أمانات الإماراتية تستكمل الاستحواذ على حصة الأغلبية في سكون القابضة

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة أمانات القابضة الإماراتية المتخصصة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم والمدرجة في بورصة دبي، عن استكمال عملية الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة سكون العالمية القابضة من خلال الاندماج مع مركز كامبريدج للرعاية الصحية وإعادة التأهيل.

ينشئ الاندماج أكبر منصة للرعاية الصحية الممتدة والمتخصصة في دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف توفير 1000 سرير في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

E-Bank

وأوضحت الشركة، فى البيان المرسل إلى سوق دبي المالي اليوم، أن أمانات تمتلك 85% من الكيان الجديد في مرحلة ما بعد الاندماج.

يذكر أن الاندماج الذي سبق الإعلان عنه بشكل مبدئي في ديسمبر 2022، قد أدى إلى تأسيس أكبر مزود للرعاية الصحية الممتدة والمتخصصة وحالات ما بعد الإصابات الحامة في دول مجلس التعاون الخليجي مع توافر 400 سرير قيد التشغيل و300 سرير قيد التوسع فى كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

ويعتبر الكيان المندمج مطونًا أساسيًا لمنصة أمانات الصحية الجديدة، التى تدمج محفطة أمانات من أصول الرعاية الصحية عالمية المستوي فى منصة واحدة.

وأشارت الشركة إلى أن الصفقة تكن من خلال مقايضة أسهم غير نقدية، حيث حصل بعض مساهمي سكون على 15% من أسهم أمانات في مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل مقابل حصول أمانات على أسهم إضافية في سكون عند الانتهاء من عملية الاندماج.

الرابط المختصر