نستله تحقق 23.5 مليار فرنك سويسري مبيعات بالربع الأول من 2023 بزيادة 5.6%

الرئيس التنفيذي: زيادة أسعار المنتجات 9.8% نتيجة التضخم الحاد في التكاليف

aiBANK

إسلام سالم _ أكد مارك شنايدر الرئيس التنفيذي بشركة نستله للصناعات الغذائية، أنها حققت نمواً عضوياً في الربع الأول، حيث ساهمت جهود تحسين محفظة المنتجات والتسعير المسؤول في تعويض ضغوط تضخم التكلفة المستمرة منذ عامين.

وأشار شنايدر، في بيان صحفي اليوم، إلى مواصلة المضي قدماً في إدارة محفظة منتجاتنا مع إنشاء مشروع مشترك لأعمال البيتزا المجمدة في أوروبا، موضحا أن النتائج التي حققتها الشركة بالربع الأول تؤكد توقعات عام 2023.

E-Bank

وعن منطقة آسيا وأوقيانوسيا وإفريقيا، أكد أن هناك نمو عضوي بنسبة 10.4% خلال الربع الأول والنمو الداخلي الفعلي بنسبة 1.3%؛ ومعدل التسعير بنسبة 9.1%، ونمو المبيعات المعلن إلى 4.7 مليار فرنك سويسري

وأوضح أن ارتفاع المبيعات في المنطقة جاء مدفوعاً بزيادة معدل التسعير وتحسن المزيج واستمرار زخم قنوات مبيعات منتجات الاستهلاك خارج المنزل، كما شهدت المنطقة زيادة في الحصة السوقية عبر فئات منتجات الطهي والقهوة والمثلجات.

وشدد أن منطقة جنوب شرق آسيا سجلت نمواً متوسطاً مع استمرار نمو مبيعات نسكافيه وماجي، أما منطقة جنوب آسيا، فسجّلت نمواً جيدا عبر معظم الفئات مدفوعاً بتوسع التوزيع في المناطق الريفية وتنامي التجارة الإلكترونية وزيادة التركيز على الارتقاء بالمنتجات.

ونوه بأن معدل النمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جيدا مدفوعاً بمنتجات ماجي ونان ونسكافيه، وشهدت اليابان نمواً متوسطاً مدفوعاً بالطلب على منتجات القهوة والحلويات وبورينا لرعاية الحيوانات الأليفة. وحققت المبيعات في كوريا الجنوبية نمواً جيدا مدعومةً بمنتجات ستاربكس وكيت كات، وسجّلت منطقة اوقيانوسيا نمواً مدعوماً بالطلب القوي على منتجات بورينا لرعاية الحيوانات الأليفة ونسكافيه وكيت كات.

ولفت إلى تحويل نستله 81.9% من عبواتها إلى عبوات قابلة لإعادة التدوير بنهاية العام الماضي، وتستهدف أن تتجاوز نسبة 95% بحلول عام 2025، حيث تهدف في نهاية المطاف إلى استخدام عبوات قابلة لإعادة الاستخدام أو إعادة التدوير بنسبة 100% لبلوغ هدفها المتمثل في مستقبل خال من النفايات.

وتوقع ارتفاع النمو العضوي للمبيعات بنسبة تتراوح بين 6% و8%، وتحسن هامش الربح التجاري التشغيلي الأساسي بمعدل يتراوح بين 17.0% و17.5%، إضافة إلى ارتفاع الأرباح الأساسية للسهم الواحد بالعملة الثابتة بين 6% و10%.

الرابط المختصر