الاستثمار من أجل التوظيف تطلق دعوة للتقدم بمقترحات مشاريع يونيو المقبل

aiBANK

إسلام سالم _ أعلنت مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف عن تقديم منح تمويل مشترك للمشاريع العامة والخاصة في ثمانية بلدان إفريقية مشاركة، على أن تنطلق الجولة التنافسية بداية يونيو المقبل في مصر، بدعوة مفتوحة لجميع القطاعات الاقتصادية.

ورحبت المبادرة بكل الشركات الخاصة والمؤسسات العامة والمنظمات غير الهادفة للربح لتقديم مقترحات استثمارية، على أن يتم قبول الطلبات في أربع فئات تضم استثمارات القطاع الخاص ومشاريع البنية التحتية العامة.

E-Bank

وأكدت على تقديم الدعم للمشاريع بمنح تتراوح قيمتها بين مليون و10 ملايين يورو لكل مشروع، حيث يعتمد مبلغ المنحة على فئة المشروع، وتتراوح القيمة التمويلية من 25% إلى 90% من إجمالي القيمة الاستثمارية، ويجب أن يساهم كل مشروع في خلق فرص عمل مستدامة في القطاع الخاص في مصر لدي المؤسسة المتقدمة أو بطريقة غير مباشرة لدي مؤسسات أخري التي تستفيد من تحقيق المشروع المقترح.

وأشارت إلى تمويل المشاريع الناضجة ولديها قابلية التنفيذ والتي تتوافر فيها فرصًا للاستدامة من الناحية التشغيلية والمالية، ولكن لم تبدأ بعد لعدم مقدرة المؤسسة المتقدمة لتوفير إجمالي التمويل المطلوب للمشروع، ويمكن للمتقدمين المحتملين التقدم على شكل اتحاد مؤسسات أو كيان فردي بشرط أن يكون مقرهم في قارة إفريقيا أو الاتحاد الأوروبي أو رابطة التجارة الحرة الأوروبية.

وأوضحت أنه يمكن تقديم مقترحات المشاريع لهذه الجولة التنافسية في الفترة من 1 إلى 30 يونيو 2023، وتشمل عملية التقييم عدة مراحل، حيث تبدأ الخطوة الأولى بقيام المبادرة بعمل اختيار أولي من الدراسات الأولية المقدمة، وفي المرحلة الثانية سيُطلب من المتقدمين المختارين تقديم دراسة تفصيلية للمشاريع، والتي ستخضع إلى تقييم أكثر تدقيقاً، على أن يتم تقديم عقد بالمنحة للمتقدمين الناجحين.

الرابط المختصر