ميتا تقود المؤشرات الأمريكية لتحقيق أعلى مكاسب لها خلال 4 أشهر

aiBANK

سي إن بي سي_ أغلقت المؤشرات الأمريكية على ارتفاعات حادة في جلسة الخميس بدعم من الانتعاش القوي لسهم “ميتا” وباقي اسهم التكنولوجيا ووسط تجاهل بيانات تباطؤ النمو الاقتصادي في فترة الربع الأول.

وتباطأ الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة الأمريكية إلى 1.1% وبأقل من التوقعات التي كانت تشير إلى 2% في الربع الأول من العام الجاري.

E-Bank

وحتى مع تباطؤ النمو الاقتصادي ، لا يزال من المتوقع أن يرفع الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى الأسبوع المقبل.

الداو جونز:

ارتفع مؤشر الداو جونز بحوالي 1.6% أي ما يعادل نحو 524 نقطة محققاً أعلى مكاسب يومية له في قرابة 4 أشهر.

وارتفعت كافة قطاعات الداو جونز بقيادة مؤشر التكنولوجيا الذي زاد بنسبة 2.7%.

S&P 500 وناسداك المركب

ارتفع مؤشر S&P 500 بنحو 2% محققاً أعلى مكاسب يومية له في قرابة 4 أشهر.

من بين 11 قطاعا رئيسياً لمؤشر S&P 500  كان أكبر الرابحين هو خدمات الاتصالات تليها تقديرية المستهلك بارتفاع 2.8٪ بينما كان الرابح الأصغر هو قطاع الطاقة الذي تقدم 0.5٪ فقط.

وتحسنت التوقعات بشأن أرباح الربع الأول بشكل كبير، حيث يتوقع المحللون انخفاضاً بنسبة 2.4٪ على أساس سنوي للأرباح في شركات S&P 500 مقابل توقعات الانخفاض بنسبة 5.1٪ في بداية موسم الأرباح ، وفقًا لـ Refinitiv.

وفي بورصة ناسداك، قفز المؤشر المركب بنحو 2.4% محققاً أعلى مكاسب يومية له في 6 أسابيع.

وبالإضافة إلى انتعاش سهم ميتا بعد النتائج، قفز أيضاً سهم أمازون بنحو 4.6% إلى أعلى مستوياته في 3 أشهر وارتفع سهم Alphabet بنسبة 3.7%.

سهم Meta

قفز سهم Meta بنسبة 13.9% محققاً أعلى إغلاق له في حوالي 15 شهراً عند 238.5 دولاراً للسهم .

وأضافت الشركة 75 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد بعد أن بعد أن توقعت الشركة إيرادات ربع سنوية أعلى من التقديرات ،

وقال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي، إن الذكاء الاصطناعي يزيد من حركة المرور إلى خدماتها ويعزز مبيعات الإعلانات.

الرابط المختصر