رئيس وزراء اليابان: مصر تمتلك بنية تحتية هائلة ومناطق اقتصادية واعدة

aiBANK

حابي – قال رئيس وزراء اليابان، فوميو كيشيدا، إن مصر تمتلك بنية تحتية هائلة، ومناطق اقتصادية واعدة، وقد ازدادت جاذبية السوق المصرى أمام الشركات اليابانية فى السنوات الأخيرة، وهو ما أسهم في زيادة الاستثمارات اليابانية فى مصر.

وأعرب كيشيدا عن تطلع بلاده في المساهمة بشكل أكبر في جهود التنمية في مصر، خاصة في مجالات الاقتصاد الأخضر؛ للاستفادة مما تملكه الشركات اليابانية من خبرات.

E-Bank

كما أكد تطلع الجانب اليابانى لاستغلال الزيارة المقبلة لرئيس هيئة الاستثمار، حسام هيبة، إلى اليابان، لتعريف الشركات اليابانية بمزيد من فرص الاستثمار في مصر.

جاء ذلك على خلال لقاء كيشيدا ورئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، على هامش مشاركتهما في فعاليات منتدى الأعمال المصرى الياباني، بالقاهرة.

وأكد مدبولي ترحيب مصر الكبير بالاستثمارات اليابانية، مشيرا إلى أنه زار أمس مصانع شركة سوميتومو اليابانية، والتي ستفتتح العام القادم أكبر مصنع لها في العالم.

وأشار رئيس الوزراء إلى منح الحكومة شركتي “يازاكي”، و”سوميتومو” اليابانيتين الرخصة الذهبية لإقامة وتشغيل مشروعات لهما بمصر، والحكومة تتطلع لمنح هذه الرخصة لمزيد من الشركات اليابانية في المستقبل.

الرابط المختصر