أباتشي العالمية: مليارا دولار استثمارات جديدة في مصر خلال العامين الماضيين

aiBANK

حابي – استعرض رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، استثمارات شركة أباتشي في مصر، وخططها المستقبلية، في اجتماع مع نائب رئيس الشركة ومديرها في مصر، ديفيد تشي.

وأشار رئيس الوزراء، خلال المقابلة، بعلاقات التعاون بين مصر وشركة أباتشي العالمية على مدار السنوات الماضية، معربا عن تطلعه لزيادة حجم استثمارات وأعمال الشركة في مصر خلال الفترة المقبلة، في ضوء الاهتمام الذى توليه الدولة بقطاع الطاقة.

E-Bank

من جانبه، أكد نائب رئيس أباتشي العالمية اعتزاز الشركة بأعمالها في مصر، وإسهاماتها في زيادة حجم الطاقات الإنتاجية لمصر من البترول.

وأوضح أن الشركة تعمل في مصر منذ ما يقارب 26 عاما، بحجم استثمارات يفوق عشرين مليار دولار، منها ملياري دولار استثمارات جديدة في العامين الأخيرين.

وأثنى تشس على الجهود التي تبذلها وزارة البترول في تسهيل عمل الشركة، مؤكدا حرص أباتشي العالمية على تعزيز تواجدها في السوق المصرية وتعزيز شراكتها مع وزارة البترول.

وأشاد وزير البترول، المهندس طارق الملا، خلال المقابلة، بالنتائج المتميزة لعمليات البحث السيزمي التي تجريها الشركة، والتي أظهرت إمكانات بترولية واعدة.

وأكد الملا أن التكنولوجيا المتطورة التي تمتلكها شركة أباتشي ستفتح آفاقاً أوسع للبحث والاستكشاف في طبقات عميقة لم تكن ممكنة من قبل، مجدداً تأكيده حرص وزارة البترول على تسهيل وتيسير جميع أعمال الشركة في مصر.

الرابط المختصر