أرباح الدار العقارية الإماراتية ترتفع 22% إلى 836 مليون درهم في 3 شهور

aiBANK

هاجر عطية _ ارتفعت أرباح شركة الدار العقارية الإماراتية المدرجة في سوق أبوظبي بنسبة 22% على أساس سنوي الربع الأول، مسجلة 836 مليون درهم، محققة مبيعات قياسية بقيمة 4,5 مليار درهم ومساهمات قوية من المحفظة الاستثمارية.

وسجلت الشركة نموا في الإيرادات بنسبة 14% على أساس سنوي، مسجلة 3,1 مليار دهم، بحسب البيان المرسل لبورصة أبوظبي.

E-Bank

وحققت الدار العقارية أرباح إجمالية بقيمة 1,3 مليار درهم، مرتفعة بنسبة 18% مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي.

ويعزى النمو عبر منصة الدار إلى الإيرادات المحققة من استمرار تنفيذ وإنجاز المشاريع التطويرية المتراكمة، وتسجيل مبيعات فصلية قياسية، وارتفاع الدخل المتكرر من العقارات الاستثمارية، ما يعكس ازدهار سوق العقارات في أبوظبي، إضافة إلى الأداء القوي عبر محفظة الدار الاستثمارية المتنوعة، مدفوعاً بقوة سوق الإيجارات وزيادة معدلات الإشغال عبر المحفظة، وأداء فاق التوقعات مع عمليات الاستحواذ الأخيرة.

وحققت الشركة مستوى قياسيا لمبيعات المشاريع التطويرية للربع الأول بقيمة 4.5 مليار درهم، مدفوعاً بزيادة الطلب من المشترين الدوليين والمقيمين في دولة الإمارات.

كما حققت قائمة قوية من الاستحواذات والمشاريع التطويرية قيد التحضير والتنفيذ، وخططاً لضخ استثمارات رأسمالية كبيرة لتعزيز نمو الأرباح وتوسيع نطاق الأعمال وزيادة تنويع المحفظة.

وارتفعت الإيرادات المتراكمة إلى مستوى قياسياً للمشاريع التطويرية بقيمة 18.8 مليار درهم، ما يبشّر بنمو الإيرادات خلال السنتين إلى الثلاث سنوات القادمة.

وصعد السيولة إلى مستويات جيدة بقيمة 6.1 مليار درهم كأرصدة نقدية غير مقيدة، بالإضافة إلى 4.4 مليار درهم تسهيلات مصرفية غير مسحوبة، ما يعزز فرصها للنمو.

الرابط المختصر