وزير التموين: استلام 1.2 مليون طن قمح من المزارعين حتى الآن

aiBANK

إسلام سالم_ تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، تقريراً من غرفة العمليات المركزية بالوزارة التي تتابع توريد القمح ‏المحلي، يفيد باستلام حوالي 1.2 مليون طن قمح محلي من المزارعين حتى الآن، بحسب بيان صحفي للوزارة اليوم.

وذكر التقرير أن نقاط الاستلام التي يصل عددها إلى 420 نقطة ‏متنوعة ما بين الصوامع الرأسية والحقلية والهناجر والبناكر والشون ‏المطورة وصوامع المطاحن تفتح أبوابها من الساعة الثامنة صباحاً وينتهي ‏عملها يومياً مع أخر سيارة محملة بالقمح الساعة السابعة مساءاً.

E-Bank

وقال المصيلحي إن هناك تحسن في جودة القمح وزيادة ‏معدلات نسب التوريد هذا العام مقارنة بالعام الماضي مشيرا ‏إلى أن دفع مستحقات المزارعين يتم خلال 48 ساعة من التوريد.

ووجه وزير التموين ‏مديري المديريات بتسهيل عمليات توريد القمح، وتذليل كافة العقبات أمام ‏المزارعين والموردين خلال عمليات استلام القمح المحلي، وارسال بيانات بكل الكميات ‏الموردة إلى غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

ومن جانبه أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي ‏للوزارة، أن المديريات تعمل على تسيير ‏حملات يومية على مصانع الأعلاف والمزارع السمكية للتأكد من عدم وجود ‏قمح محلي بها يستخدم في صناعة الأعلاف، مشيرًا إلى التنسيق مع ‏مباحث التموين في هذا الشأن.

الرابط المختصر