الحكومة توقع اتفاقية مع الأمم المتحدة لبدء تحضيرات استضافة المنتدى الحضري العالمي

aiBANK

حابي – وقعت الحكومة المصرية، ممثلة في وزارتي الإسكان والتنمية المحلية، ومنظمة الأمم المتحدة، ممثلة في برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، بحضور رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اتفاقية لبدء الاستعدادات والتحضيرات لاستضافة القاهرة الدورة الثانية عشرة من المنتدى الحضري العالمي خلال شهر نوفمبر 2024.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن اختيار مصر لاستضافة الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي يعد “تتويجاً للعديد من النجاحات التي تضمنت حصول هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المصرية على جائزة (Scroll of Honor)، لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في مجال العمران المستدام في عام 2021، وكذلك النجاح الملموس في استضافة قمة المناخ Cop27 في شرم الشيخ”.

E-Bank

وأضاف أن الاتفاقية التي جرى توقيعها، اليوم، تأتي استكمالاً للاتفاقية التي وقعها الطرفان في 30 يونيو 2022، بشأن استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في الدورة الـ12 بالقاهرة نوفمبر 2024.

وتهدف الاتفاقية الجديدة إلى تحديد آليات تطبيق الترتيبات التنظيمية والمسائل المالية المتعلقة بالمنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12.

وتضمنت الاتفاقية عدداً من المواد المنظمة لمقر وتوقيت إقامة المنتدى، والالتزامات والترتيبات المالية للطرفين، والمسئوليات التنظيمية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، فضلا عن الخدمات الأخرى المتعلقة بالإقامة والمواصلات وتوافر الخدمات الطبية.

الرابط المختصر