أوراسكوم للاستثمار تدخل مجال صناعة وسائل النقل الخفيف بالتعاون مع BluEV

aiBANK

رنا ممدوح _ وقعت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة BluEV تهدف من خلالها لإحداث طفرة في صناعة وسائل النقل الخفيف داخل مصر وخارجها.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن الطرفان يروا أن تعاونهما المتميز يخلق تجربة رائدة ترتكز على الخبرة غير المسبوقة لفريق العمل المؤسس لشركة BluEV في مجالي تكنولوجيا المعلومات وهندسة وسائل النقل وتستفيد كذلك من الرؤية المستقبلية لشركة أوراسكوم للاستثمار وما توفره من موارد وفرص للانتشار في الأسواق العالمية.

E-Bank

وبحسب البيان، تنطلق مع هذه الشراكة حقبة جديدة في صناعة المواصلات من خلال شبكة BluEV الذكية لمحطات تبديل البطاريات ومنصتها الرقمية المتكاملة والتي من شأنها تسريع التحول الأخضر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لقطاع النقل الخفيف.

وذكرت أن شركة BluEV أسست منصة رقمية تدير شبكة ذكية من محطات تبديل البطاريات لتمكن مستخدمي وسائل النقل الخفيف من التحول إلى تكنولوجيا المركبات الكهربائية مما يتيح بنية تحتية متطورة ومستدامة تغذي المركبات ثنائية وثلاثية العجلات بالطاقة النظيفة ويساعد بشكل كبير على التخلص من الانبعاثات الملوثة للبيئة في المناطق السكنية.

وأضافت أن شبكة BluEV تطرح عدة خاصيات للمشتركين تجمع بين إمكانية شراء مركبات كهربائية خفيفة بالتقسيط أو تحويل الدراجة النارية إلى كهربائية في إحدى مراكز التحويل المعتمدة.

الرابط المختصر