وزير الاتصالات يبحث مع مسئولي شركات برمجيات فرص الاستثمار في مصر

aiBANK

حابي – بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، مع مسئولي عدد من الشركات المتخصصة في مجالات صناعة البرمجيات والبحث والتطوير بألمانيا؛ التعاون وفرص الاستثمار في مصر.

والتقى طلعت مع الدكتور توماس كروبف رئيس مركز بوش Bosch للبحث والتطوير في مدينة شتوتجارت. وتناول اللقاء الحوافز التي تقدمها الدولة لتشجيع الشركات العالمية على الاستثمار وإنشاء مراكز للبحث والتطوير في مصر.

E-Bank

كما التقى وزير الاتصالات مع وجدي درمول، الشريك المؤسس والمدير العام لشركة “إيلكو للحلول” ELCO Solutions المتخصصة في تطوير البرمجيات وخدمات الرقمنة.

واستعرض اللقاء جهود الدولة لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وتهيئة المناخ المحفز على الاستثمار.

كما اجتمع طلعت مع الدكتور فلوريان سومر، مدير تطوير الأعمال والمدير الشريك لخط إنتاج البرمجيات المدمجة في شركة Vector “فيكتور” ويوهين رين، رئيس تطوير البرمجيات المدمجة بالشركة المتخصصة في تقديم خدمات البرمجيات والخدمات الهندسية لشبكات الأنظمة الإلكترونية.

وعقد طلعت لقاءً آخر مع ساندرا مايل، المدير التنفيذي لشركة “فورتك للإلكترونيات أي جي” FORTEC Elektronik AG.

وسلط اللقاء الضوء على المقومات التي يحظى بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي جعلت من مصر مقصدا عالميا لمراكز خدمات الأعمال للشركات العالمية المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات.

ويزور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، ألمانيا خلال الفترة من 9 حتى 12 مايو.

ويتضمن جدول أعمال الزيارة لقاءات مع وزراء ومسؤولين حكوميين، ومسئولي الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث تعزيز التعاون بين البلدين واستعراض فرص الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

الرابط المختصر