يو بي إس يعلن انضمام الرئيس التنفيذي لبنك كريدي سويس إلى مجلس إدارته

aiBANK

سي ان بي سي _ أعلن بنك يو بي إس السويسري أن أولريش كورنر، الرئيس التنفيذي لبنك كريدي سويس سينضم إلى المجلس التنفيذي للكيان المشترك الجديد بمجرد اكتمال الشراء الطارئ للبنك المتعثر.

وأشار البنك إلى أنه يتوقع انتهاء الإجراءات القانونية لعملية الاستحواذ خلال الأسابيع المقبلة، ما سيسمح للكيان الجديد المندمج أن يعمل كـ “مجموعة مصرفية موحدة”.

E-Bank

وتوسطت الهيئات التنظيمية السويسية في عملية إنقاذ بنك كريدي سويس المتعثر من قبل منافسه الأكبر يو بي إس في صفقة قدرت قيمتها بـ 3.37 مليار دولار، بعد أن ساهمت أزمة الثقة بين المودعين والمساهمين في انهيار البنك الذي انطلق قبل 167 عامًا.

وأكد يو بي إس أنه سيدير في البداية البنكين بشكل منفصل عند إتمام الصفقة، مع استمرار كل مؤسسة في تشغيل فروعها، بينما سيتحمل مجلس إدارة UBS والمجلس التنفيذي المسؤولية الكاملة عن المجموعة الموحدة.

وسينضم كورنر، الذي تولى مسؤولية بنك كريدي سويس في يوليو 2022، وأطلق حينها إصلاحًا استراتيجيًا لإنقاذ البنك المتعثر منذ سنوات، إلى مجلس الإدارة.

وقال يو بي إس “بمعرفته بكلتا المؤسستين، سيكون مسؤولاً عن ضمان استمرارية تشغيل كريدي سويس والتركيز على العملاء، مع دعم عملية التكامل”.

الرابط المختصر