الأهلي فاروس تتم خدماتها الاستشارية لصفقة استحواذ الأصباغ الوطنية على 81% من باكين

aiBANK

نجحت شركة الأهلي فاروس للترويج وتغطية الاكتتاب – إحدى الشركات التابعة لمجموعة الأهلي للخدمات المالية، في القيام بدور المستشار المالي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية المساهم الرئيسي بنسبة 44.63% في رأس مال شركة البويات والصناعات الكيماوية “باكين” وذلك في صفقة بيع 81% من أسهمها إلى شركة الأصباغ الوطنية المحدودة الإماراتية، .

وتُعد صفقة شركة باكين هي الصفقة الأولى ضمن برنامج الطروحات المعلن من قبل الحكومة المصرية والذي شمل 32 شركة مملوكة للدولة.

E-Bank

وتُعزز هذه الصفقة الخطة الجادة للحكومة المصرية في تعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد المصري وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

وانتهت فترة عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الأصباغ الوطنية المحدودة للاستحواذ على نسبة 100% وبحد أدنى نسبة 75% من أسهم شركة باكين يوم الثلاثاء الموافق 2 مايو 2023 والتي أسفرت عن قبول العرض المقدم من الشركة الإماراتية، من حاملي عدد 19.358.213 سهم بما يمثل نسبة 80.7% من إجمالي أسهم الشركة البالغة 24 مليون سهم وتم الإنتهاء من تنفيذ عملية الشراء اليوم 10 مايو 2023.

وأوضح أحمد سالم العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأهلي للخدمات المالية في بيان اليوم، أن الأهلي فاروس قامت بدورها كمستشار مالي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية بعد حملة ترويجية واسعة النطاق شملت العديد من المستثمرين داخل مصر وخارجها تنافس خلالها عدد من المستثمرين وانتهت بتقديم أعلى سعر والذي بلغ 39.8 جنيه من شركة الأصباغ الوطنية المحدودة،

أضاف أن مكتب الشلقاني للاستشارات القانونية والمحاماة قام بدور المستشار القانوني وهو أحد المكاتب الرائدة في مجال الاستحواذات العامة وأسواق المال والعضو الحصري المصري لشبكة ليكس موندي العالمية.

 

الرابط المختصر