الرقابة المالية توافق على تداول أسهم إيه كابيتال المنقسمة من عامر جروب

aiBANK

رنا ممدوح _ وافقت هيئة الرقابة المالية على نشر تقرير إفصاح تسجل شركة إيه كابيتال القابضة المنقسمة من مجموعة عامر القابضة – عامر جروب بغرض التداول تنفيذا لنص الماد 138 من اللائحة التنفيذية للقانون 159 لسنة 1981 وقواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية.

وأفادت الهيئة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن ليس لديها مانع من البدء بتدول أسهم الشركة بالبورصة لعدد 902.789 مليون سهم بالقيمة الاسمية البالغة 30 قرشا بإجمالي رأسمال 270.836 مليون جنيه.

E-Bank

وذكرت أن ماتضمناه من بيانات ومعلومات هما تحت المسئولية الكاملة لكل من الشركة ومجلس إدارتها ومراقب حساباتها ودون أدني مسئولية تقع على الرقابة المالية في شان صحة أو دقة أو اكتمال أو إغفال اي من البيانات والمعلومات الواردة بالتقرير كان من الواجب تضمينها ولا تعطي أي تأكيدات تتعلق باعتماد الجدوى التجارية أو الاستثمارية لكل شركة.

الجدير بالذكر أن الجمعية العامة غير العادية لمجموعة عامر جروب وافقت في 18 ديسمبر الماضي على تقسيم الشركة إلى شركتين بالقيمة الأسمية الأولى عامر جروب ( القاسمة) وايه كابيتال القابضة ( منقسمة).

واعتمدت قرار التقسيم وفقا لمخرجات عملية التقسيم الأفقي فإن الشركات الناتجة عن عملية التقسيم وإعادة الهيكلة ووفقا للمركز المالي في 30 يونيو الماضي هي :

– شركة مجموعة عامر القابضة ( الشركة القاسمة) شركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون 95 لسنة 1992 بنفس الغرض الحالي للشركة وهو الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقا ماليا أو الاشتراك في زيادة روؤس أموالها وتتكون من مجموعة شركات يبلغ عددها 16 شركة تابعة وتتنوع أنشطة هذه الشركات في مجالات التسويق العقاري واستثمار عقاري، وخدمات، ومطاعم، وطيران، وتجارة، وسياحة وإدارة مشاريع.

– شركة إيه كابيتال القابضة ( المنقسمة) شركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون 95 لسنة 1992 وغرضها هو الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقا ماليا أو الاشتراك في زيادة روؤس أموالها تتكون من مجموعة شركات يبلغ عددها 5 شركات تابعة وتتنوع أنشطة هذه الشركات في مجالات مولات وتجارة وفنادق وسياحة وتعليم وتسويق وإدارة أصول.

الرابط المختصر