NBE11-2022

التجارة الداخلية: إطلاق كارت السجل التجاري خلال 6 أشهر بالتنسيق مع المركزي وفيزا

aiBANK

إسلام سالم _ أعلن رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور إبراهيم عشماوي أنه سيتم إنشاء كارت السجل التجاري بالتعاون مع إحدى البنوك الخاصة وشركة فيزا العالمية خلال 6 شهور في إطار خطة الدولة لدعم التحول الرقمي.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم إلى أن جاري الحصول على موافقة البنك المركزي لاستخراج الكارت مشيرا إلى أنه سيتضمن كافة البيانات الخاصة بالمنشأة للتسهيل على أصحاب المنشآت التجارية والصناعية استخدامه من خلال ماكينات “إي تي إم” لاستخراج سجل تجاري.

E-Bank

وأكد عشماوي أنه تم تطوير السجل التجاري خلال الفترة الماضية وارتفع عدد مكاتب السجل التجاري من 94 مكتبا إلى 104 مكاتب تتضمن مكاتب نموذجية تقدم كافة الخدمات الخاصة، لافتا إلى أن لدينا ما يتراوح من 5.2 مليون الى 5.4 مليون سجل على قواعد بيانات منتظمة،وزاد عدد معاملات السجل التجاري بنحو 30% مقارنة بالعام المنصرم لتصل إلى 3.4 مليون معاملة.

وأضاف أنه تم الربط مع 35 مؤسسة حكومية وغير الحكومية وتم أيضا إضافة 12 خدمة من خدمات السجل التجاري عبر بوابة مصر الرقمية، بجانب إتاحة الخدمات المصرفية عبر بوابة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني “آي سكور”.

ونوه عشماوي إلى أنه يوجد الآن مكاتب سجل تجاري داخل 5 بنوك (الأهلي-البنك التجاري الدولي-الاسكندرية-القاهرة)، لافتا الى أن هناك العديد من البنوك طلبت توفير مكتب للسجل التجاري داخل فروعها.

وأكد أنه يتم توفير خدمات السجل التجاري في المولات التجارية في إطار التسهيل على المواطنين فضلا عن افتتاح فروع العديد من المكاتب في الغرف التجارية.

الرابط المختصر