الذهب يتراجع تزامنا مع ارتفاع الدولار والمخاوف الاقتصادية تكبح الخسائر

aiBANK

سي إن بي سي_ تراجعت أسعار الذهب صباح اليوم الجمعة، تزامنًا مع ارتفاع الدولار، مع استمرار المخاوف الاقتصادية والمواجهة المتعلقة بسقف الديون الأمريكي كبح خسائر المعدن الأصفر.

وانخفض الذهب بحلول الساعة 03:01 بتوقيت جرينتش، خلال المعاملات الفورية 0.3% إلى 2010.29 دولار للأونصة، متراجعًا 0.3% خلال الأسبوع، ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2015.00 دولار.

E-Bank

طلبات إعانة البطالة الأميركية

وارتفع الذهب أمس الخميس بعد أن أظهرت بيانات قفزة في طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة وزيادة سنوية في أسعار المنتجين الشهر الماضي بأقل وتيرة منذ أكثر من عامين، لكن المعدن الأصفر فقد بريقه مع ارتفاع الدولار، الذي يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين في الخارج.

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض أنه كان من المقرر عقد اجتماع ، اليوم، بشأن سقف الدين بين الرئيس جو بايدن وكبار المشرعين قد تأجل، واتفق الجانبان على الاجتماع الأسبوع المقبل.

ويميل الذهب إلى تحقيق مكاسب خلال أوقات الضبابية الاقتصادية أو المالية باعتباره ملاذا آمنا، بينما تؤدي أسعار الفائدة المنخفضة أيضا إلى زيادة الإقبال على الأصول التي لا تدر عائدًا.

وتأخذ الأسواق حاليا في الحسبان احتمالا بنسبة 92.8% أن يبقي مجلس الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة عند مستواها الجاري في يونيو.

المعادن النفيسة الأخرى

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت فضية في المعاملات الفورية 0.8% إلى 23.98 دولار للأونصة.

بينما انخفض البلاتين 1% إلى 1083.24 دولار، وصعد البلاديوم 0.5% إلى 1558.50 دولار.

الرابط المختصر