الحيني رئيسا غير تنفيذي وغانم رئيسا تنفيذيا لبنك التعمير والإسكان

aiBANK

حابي – أعلن بنك التعمير والإسكان عن انتخاب باسل الحيني رئيسا غير تنفيذي لمجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، بعد تجديد الثقة لحسن غانم رئيسا تنفيذيا لدورة جديدة.

وأوضح البنك، في يبان مساء اليوم، أن هذه الخطوة تأتي تفعيلا لمبدأ الحوكمة بالفصل بين منصبي رئيس مجلس الإدارة “غير التنفيذي”، والرئيس التنفيذي؛ وفقا لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الجديد الصادر في سبتمبر 2020.

E-Bank

ويتمتع باسل الحيني بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 40 عاما في القطاع المصرفي التجاري والاستثماري، فقد شغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين “محققاً العديد من الإنجازات”.

باسل الحيني

كما تولى الحيني العديد من المناصب القيادية وشغل منصب العضو غير التنفيذي في مجالس الإدارات والجمعيات العمومية التابعة للعديد من البنوك والمؤسسات.

وأعرب حسن غانم، الرئيس التنفيذي لبنك التعمير والإسكان، عن سعادته بانضمام الحيني رئيسا لمجلس الإدارة غير تنفيذي، مُرحباً بأعضاء مجلس الإدارة الجدد والذي يضم “نخبة من الخبراء والكفاءات البارزة ذوي الخبرة”.

وكان بنك التعمير والإسكان قد سجل صافي أرباح بعد الضرائب بقيمة 2.257 مليار جنيه بنهاية عام 2022، مقابل 1.830 مليار في ختام 2021، بنسبة نمو قدرها 23.3%.

وتصدر التعمير والإسكان قائمة البنوك المدرجة في البورصة ليسجل البنك الأسرع نموا في ودائع العملاء” بنسبة نمو 42.3%، الأسرع نموا في الأصول بمعدل نمو 35.9%، الأسرع نموا في قروض المؤسسات بنسبة نمو 56%، والأسرع نمواً في ودائع الأفراد بنسبة نمو21.4%.

الرابط المختصر