عاجل.. باسل الحيني رئيسا لبنك التعمير والإسكان

aiBANK

علمت بوابة حابي جورنال أنه تم انتخاب باسل الحيني رئيسا غير تنفيذي لمجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، على أن يستمر حسن غانم في منصب الرئيس التنفيذي.

جاء القرار تفعيلا لمبدأ الحوكمة بالفصل بين منصبي رئيس مجلس الإدارة “غير التنفيذي”، والرئيس التنفيذي وذلك وفقاً لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الجديد الصادر في سبتمبر 2020.

E-Bank

شغل باسل الحيني العديد من المناصب، كان آخرها رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، والذي استقال منه يناير الماضي.

ويتمتع باسل الحيني بخبرة مهنية كبيرة في المجال المصرفي والاستثماري والمالي.

وتولى الحيني سابقًا منصب العضو المنتدب للشؤون المالية والاستثمار بشركة مصر القابضة للتأمين، كما كان عضو مجلس إدارة في العديد من البنوك أهمها بنك القاهرة وبنك الإسكندرية وبنك HSBC.

وفي عام 2004 انضم لبنك مصر حيث شغل منصب المدير العام وفي عام 2005 اختاره الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية مستشارا له للإصلاح وإعادة الهيكلة المالية.

ومع بداية عام 2008 انضم لمجموعة نعيم، وتولى منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النعيم للاستشارات المالية المسئولية عن نشاط البنوك الاستثمارية في مصر.

وفي شهر سبتمبر من نفس العام أصدر الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء حينها قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة بنك القاهرة واختير باسل الحيني ضمن أعضاء المجلس وقام بعدها باختياره عضوا منتدبا مسئولا عن قطاعي الائتمان والتجزئة المصرفية.

كما شغل باسل الحيني مقعد عضو غير تنفيذي في مجالس الإدارة والجمعيات العمومية التابعة للعديد من المؤسسات، منها: الشركة الشرقية “إيسترن كومباني”، وبنك الإسكندرية، وشركة سيدي كرير للبتروكيماويات “سيدبك”، والمصرية القابضة للبتروكيماويات، وصندوق دعم وضمان نشاط التمويل العقاري.

الرابط المختصر