وزير الصناعة يبحث مع وفد مرسيدس بنز تعزيز استثمارات الشركة بالسوق المصري

aiBANK

عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة اليوم، اجتماعاً مع وفد شركة مرسيدس بنز إيجيبت، برئاسة جيرد بيترليش الرئيس التنفيذي للشركة.

واستعرض اللقاء خطط ورؤى الشركة لتعزيز تواجدها بالسوق المصري، جاء ذلك بحضور الوزير مفوض تجاري/ يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري.

E-Bank

وقال سمير إن الوزارة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم للاستثمارات الأجنبية العاملة في السوق المصري، لاسيما في ظل مناخ الأعمال الملائم الذي تتمتع به مصر وبفضل الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتشجيع وتعزيز بيئة الاستثمار والسعي لتوطين الصناعة المحلية وعلى رأسها صناعة السيارات.

وأشار إلى حرص الوزارة على التواصل الدائم مع الشركات المستثمرة بالسوق المصري للتعرف على مطالبها وتقديم استجابات فورية لهذه المطالب من خلال الوزارة والجهات التابعة لها وبالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات المعنية بالدولة .

وأكد سمير حرص الحكومة على جعل السوق المصري مركزاً لإنتاج سيارات مرسيدس لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للسوقين الإقليمي والقاري، لاسيما وأن الشركة لها باع طويل في الإنتاج بالسوق المصري، كما تتمتع بمكانة خاصة ورائدة في مجال تصنيع السيارات.

ولفت إلى أن الحكومة تعمل على تشجيع وتطوير صناعة السيارات والصناعات المغذية لها من خلال توفير حزم تحفيزية للشركات المحلية والعالمية لتعميق التصنيع المحلي.

ومن جانبه أوضح جيرد بيترليش الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بنز إيجيبت حرص الشركة على استمرار نجاحها في مصر والذى يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الشركة بالسوق المصري باعتباره أحد أهم الأسواق بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

وقال الرئيس التنفيذي، إن الشركة أجرت مؤخرا توسعات بالسوق المصري تضمنت إنشاء المركز اللوجستي للشركة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والذي يقدم مجموعة متكاملة من الخدمات المتطورة بما في ذلك خدمات التخزين وإدارة مخزون السيارات المستوردة، كما يسهم في تبسيط العمليات التشغيلية للشركة وزيادة تواجدها في السوق المصري.

الرابط المختصر