فوري تحقق 142.1 مليون جنيه أرباحا مجمعة الربع الأول بارتفاع 197%

صبري: إجمالي المدفوعات ارتفع 65% ليتجاوز 68 مليار جنيه

aiBANK

رنا ممدوح _ حققت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية صافي أرباحا مجمعة بقيمة 142.057 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل 47.838 مليون جنيه بالربع المقارن، بارتفاع 197%.

وارتفعت إيرادات النشاط وفقا لقائمة الدخل المرسلة إلى البورصة المصرية اليوم، إلى 675.696 مليون جنيه خلال الفترة يناير – مارس 2023 مقابل 482.997 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

E-Bank

وصعدت تكلفة النشاط خلال نفس الفترة إلى 256.910 مليون جنيه مقابل 204.315 مليون جنيه بالفترة المماثلة العام الماضي.

وارتفع مجمل الربح إلى 418.786 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل 278.681 مليون جنيه بالربع المقارن العام الماضي.

وسجل نصيب السهم الأساسي في أرباح الفترة 0.04 جنيه مقابل 0.02 جنيه بالفترة المقارنة.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، حققت فوري صافي ربح بقيمة 140.093 مليون جنيه خلال الفترة يناير – مارس 2023 مقابل 38.635 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

قال المهندس أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري البنوك والمدفوعات الإلكترونية، إن الشركة استهلت عام 2023 بأداء مالي وتشغيلي قوي بفضل مواصلتها جني ثمار مبادرات ضبط وترشيد التكاليف التي نفذتها الإدارة خلال عام 2022.

وأعلن صبري أن إجمالي الإيرادات ارتفع بنسبة سنوية 40% خلال الربع الأول من العام الجاري، وأشار إلى أن هذا يتجاوز توقعات الإدارة لهذه الفترة البالغة 36%.

وذكر أن هامش الأرباح التشغيلية قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك ارتفع إلى 35% وهو مايتجاوز أيضا توقعات الشركة لهامش الأرباح التشغيلية خلال الفترة البالغة 32.8%.

وأضاف أن صافي الربح المعدل حقق قفزة قوية حيث ارتفع بمعدل سنوي 242% خلال الربع الأول من العام الجاري.

ولفت إلى أن هذه النتائج تعد بمثابة شهادة قوية لقدرة الشركة على تنمية الإيرادات وبالتالي هوامش الأرباح لتضيف بذلك فصلا جديدا لسجل إنجازاتها على الرغم التحديات الاقتصادية الصعبة الراهنة، حيث يعكس ذلك الجهود الحثيثة والمستمرة التي تبذلها الإدارة لضبط هيكل التكاليف على مستوى جميع القطاعات.

وتابع: على صعيد التشغيلي، واصلت فوري أدائها المتميز لاسيما مع نمو عدد العملاء النشطين بشبكة فوري إلى 50 مليون جنيه عميل تقريبا بنهاية الربع الأول من عام 2023، مقابل 42 مليون عميل خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأعلن أن فوري واصلت تنمية جميع المؤشرات التشغيلية وعلى رأسها إجمالي المدفوعات الذي ارتفاع بمعدل 65% ليتجاوز 68 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأكد أن هذا الأداء القوي لفوري خلال الربع الأول من العام الجاري يعكس الجهود الدؤوبة التي تبذلها الإدارة من أجل تنويع مصادر الإيرادات فضلا عن مساعيها الناجحة للتوسع بخدماتها لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمواطنين.

وأشار إلى أن قطاع الخدمات المصرفية يعد دليل واضح على ذلك التنوع، بفضل أداءه القوي ونموه التصاعدي حتى اصبح المساهم الأكبر في نمو إيرادات الشركة ربعا تلو الأخر.

واختتم: أ,د أن أعرب عن ثقة الإدارة في قدرة الشركة على مواصلة نجاحاتها المالية والتشغيلية والتوسع بباقة ونطاق خدماتها، وهو ما يؤكده انطلاقتها القوية خلال هذا العام، التي تضمن إطلاقها الناجح لبطاقة myfawry خدمة الكروت مسبقة الدفع خلال مارس الماضي، علاوة على إطلاق المرحلة التجريبية لخدمة الشراء الآن والدفع لاحقا تمهيدا لإتاحتها لجميع العملاء بمختلف أنحاء مصر.

الرابط المختصر