أسعار النفط تتراجع بعد توقف مفاوضات سقف الدين الأمريكي

aiBANK

رويترز _ غير النفط اتجاهه لينخفض في ختام تعاملات اليوم الجمعة، بعدما توقفت مؤقتا مفاوضات رفع سقف الدين العام بين الأعضاء الجمهوريين بمجلس النواب الأمريكي وإدارة الرئيس جو بايدن، وهو ما يهدد بتخلف الحكومة عن سداد التزاماتها الأمر الذي سيقلل الطلب على الطاقة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا، أو 0.8 بالمئة، إلى 75.58 دولار للبرميل عند التسوية، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنتا، أو 0.3 بالمئة، إلى 71.69 دولار.

E-Bank

وأغلق عقد الخام الأمريكي تسليم مايو الذي من المقرر أن ينتهي تداوله يوم الاثنين منخفضا 31 سنتا، تعادل 0.4 بالمئة، عند 71.55 دولار للبرميل.

ورغم ذلك سجل خاما القياس أول مكاسب أسبوعية لهما منذ شهر حيث زاد الخامان حوالي اثنين بالمئة.

والوقت محدود أمام بايدن ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي للتوصل إلى اتفاق لرفع سقف الاقتراض الاتحادي البالغ 31.4 تريليون دولار وإلا فستواجه الحكومة تخلفا كارثيا عن السداد. و

حذرت وزارة الخزانة من احتمال ألا تتمكن الحكومة من سداد التزاماتها بحلول أول يونيو.

وقال مسؤول بالبيت الأبيض إن التوصل لاتفاق لا يزال ممكنا.

ويسود قلق في الأسواق أيضا بسبب تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الفيدرالي الأمريكي التي قال فيها إن التضخم لا يزال “أعلى كثيرا” من المستوى الذي يستهدفه البنك. وأضاف أنه لم يجر اتخاذ أي قرار بعد بشأن الخطوة المقبلة فيما يخص أسعار الفائدة.

وقال روبرت ياوجر المحلل لدى ميزوهو “لا يبدو أنهم سيتوصلون لاتفاق بشأن سقف الدين اليوم… احتمال زيادة الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع يونيو يتزايد كل يوم”.

وهبطت الأسهم الأمريكية وعوائد سندات الخزانة والدولار عقب انتشار أنباء توقف محادثات رفع سقف الدين وتصريحات باول.

الرابط المختصر