أسواق الأسهم في الإمارات تغلق منخفضة للجلسة الثانية على التوالي

aiBANK

رويترز _ أغلقت أسواق الأسهم في الإمارات منخفضة يوم الجمعة لثاني جلسة على التوالي مع استمرار الحذر لدى المستثمرين وسط تقلبات سوق الطاقة.

وسجلت الأسعار القياسية لنفط الشرق الأوسط الخام خسائر لثاني أسبوع، إذ تظل معنويات المستثمرين هشة على الرغم من بطء انطلاق التعاملات الحاضرة.

E-Bank

ولم يبد أن التضخم في الولايات المتحدة يتراجع بالسرعة الكافية للسماح لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بإيقاف حملته لرفع أسعار الفائدة، بحسب عضوين مشتركين في وضع السياسات بالبنك المركزي.

وهبط المؤشر الرئيسي في أبوظبي 0.3 بالمئة عند 9479 نقطة ليواصل خسائره من الجلسة السابقة، مع نزول أسهم مجموعة ألفا ظبي القابضة 2.8 بالمئة، بينما تراجعت أسهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، بنسبة 1.9 بالمئة.

واختتم المؤشر الرئيسي في دبي تعاملاته منخفضا 0.3 بالمئة ليسجل 3545 نقطة بفعل تراجع نسبته اثنين بالمئة في أسهم شركة سالك للتعرفة المرورية وانخفاض نسبته 1.1 بالمئة في بنك الإمارات دبي الوطني.

لكن أسهم الشركة الإسلامية العربية للـتأمين (سلامة) قفزت 2.6 بالمئة بعد تعيين والتر يوب رئيسا تنفيذيا لها.

وقال أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى إكس.إس دوت كوم، إن بورصة دبي تواصل تأثرها بعبء توجه المستثمرين نحو تأمين مكاسبهم، لكن ارتفاع المعنويات على الصعيد العالمي من شأنه دفع السوق نحو تحقيق مكاسب جديدة.

الرابط المختصر