الأهلي كابيتال تستثمر في «داوي»

صندوق المشروعات المصري الأمريكي يعزز مساهمته في المجموعة

aiBANK

رنا ممدوح _ علمت جريدة حابي أن شركة الأهلي كابيتال القابضة – الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري بمجال الاستثمار المباشر- ضخت استثمارات مشتركة مع صندوق المشروعات المصري الأمريكي لزيادة رأسمال مجموعة عيادات داوي، في إطار خطة تستهدف توسيع قاعدة الانتشار الجغرافي للمجموعة في محافظات مصر.

وتعقد مجموعة عيادات داوي مؤتمرًا صحفيا ظهر اليوم للكشف عن حجم الاستثمارات التي تم ضخها وملامح الخطة التوسعية المستهدفة.

E-Bank

وأضافت المصادر أن شركة الأهلي كابيتال ستنضم بهذا الاستثمار لهيكل ملكية مجموعة عيادات داوي، بينما يمثل استثمارًا إضافيًّا لصندوق المشروعات المصري الأمريكي الذي سيرفع حجم مساهمته بالمجموعة.

كان صندوق المشروعات المصري الأمريكي قد أعلن في نوفمبر 2018 عن استثمار 3 ملايين دولار في مجموعة عيادات داوي.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة داوي يضم وفقا لموقعها الإلكتروني كل من، ماجدة حبيب الرئيس التنفيذي لعيادات داوي، ومحمد علام العضو المنتدب لشركة حسن علام العقارية، وندى شوشة عضو مجلس إدارة صندوق المشروعات المصرية الأمريكية وأحمد الجندي الشريك المؤسس لشركة TCV، وأشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، ود.أنوشكا كوفاديا المدير التنفيذي لشركة يوسيزو لخدمات الاستشارات، بينما تتولى د.ميروز دوس منصب رئيس العمليات.

وتمتلك عيادات داوي 17 فرعا منتشرة في أنحاء محافظة القاهرة، وفقا للمعلن على موقعها الإلكتروني.

وتتبع العيادات نهجًا علميًّا مؤسسيًّا في التشخيص والمتابعة المستمرة بتطبيق نظام تكنولوجي يتيح التاريخ المرضي.

وكان كريم سعادة الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال قد كشف في حوار سابق مع جريدة حابي بنهاية 2021، عن البدء في حملات الترويج الرسمية لجمع نحو 150 مليون دولار تمثل الإغلاق الأول لمنصة الاستثمار في الرعاية الصحية التي تستهدف تكوين شبكة واسعة من المستشفيات والمراكز المتخصصة والمعامل تحت مظلة شركة قابضة.

وأشار سعادة وقتها إلى مفاوضات مبدئية مع مؤسسات إقليمية ودولية من بينها ADQ الإماراتية للمشاركة في المنصة، بالتوازي مع بحث عدد من صفقات الاستحواذ قد يكون أقربها حسم مفاوضات قائمة للاستحواذ على حصة حاكمة في معامل تحاليل ذات انتشار واسع

الرابط المختصر