تامر وحيد نائبا لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك العربي الإفريقي الدولي

aiBANK

حابي – قرر مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي تعيين تامر وحيد، نائبا لرئيس مجلس الإدارة وعضوا منتدبا.

وأوضح البنك أن وحيد يمتلك “خبرات اقتصادية ومصرفية كبيرة تمثل إضافة قوية لفريق الإدارة”، بما ينعكس على تنشيط وتوسيع عمليات وأنشطة البنك المصرفية والبنكية المختلفة والمتنوعة في السوق المصرفي، وفق بيان مساء اليوم.

E-Bank

وأشار إلى أن تامر وحيد يتمتع  بخبرة مصرفية تمتد لأكثر من 28 عاما، تولى خلالها العديد من المناصب بالقطاع المصرفي، حيث بدأ مسيرته بالبنك العربي – مصر في مجال الائتمان وتمويل المشروعات قبل أن ينقل مسيرته المهنية إلى البنك العربي الإفريقي الدولي في العام 2004.

‏‎وأضاف أن وحيد نجح خلال السنوات الماضية في تحقيق العديد من “الإنجازات”، إذ تمكن في أثناء توليه رئاسة قطاع تمويل الشركات في العام 2012 من إعادة هيكله القطاع ووضع أسس واستراتيجية التطوير، بما ساهم في تحقيق استمراريه النمو والتطور، ليتولى بعد ذلك في عام 2018 رئاسة قطاع المخاطر؛ ليقود مرحلة “محورية” في ظل بداية تطبيق القطاع المصرفي المصري للمعايير الدولية لقياس وإدارة المخاطر، بحسب البيان.

وذكر البنك أن إسهامات تامر وحيد امتدت إلى تعزيز تواجد البنك في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، ليتولى عضويه ورئاسة عدد من مجالس إدارات الشركات التابعة كالسمسرة في الأوراق المالية والتمويل العقاري والتأجير التمويلي إلى جانب اللجان الاستراتيجية بالبنك خلال سنوات عمله.

وفي عام 2021، تولى تامر وحيد رئاسة وعضوية مجالس إدارات شركات تعمل في مجالات متعددة منها الصناعية والتأمين والاستثمار والتطوير ليتم تعينه مستشارا لمحافظ البنك المركزي المصري في أغسطس 2022، بالإضافة إلى انضمامه لعضوية مجلس إدارة البنك في نوفمبر 2022.

الرابط المختصر