سامح الترجمان: إطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب خطوة مهمة

الإطار التنظيمي والتشريعي للمستثمرين جاء خاليا من الثغرات

aiBANK

هاجر عطية _ قال سامح الترجمان الرئيس التنفيذي لشركة إيفولف القابضة للاستثمار، إن إطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب في مصر يعد خطوة مهمة، لما سيترتب عليه من تنوع الأدوات المالية الجديدة في سوق المال المصرية خلال الفترة القادمة.

أضاف الترجمان في تصريحات خاصة لجريدة حابي، إنه لأول مرة في تاريخ سوق المال المصرية تكون هناك أداة مالية مدعومة بالذهب، لافتًا إلى وجود العديد من الأدوات المالية المتنوعة التي تحتاج إلى دراسة جيدة وموافقة الهيئة العامة للرقابة المالية ليتم طرحها في السوق.

E-Bank

عرض أسعار الذهب على شاشات البورصة يؤدي لضبط السوق

وأكد أن الإطار التنظيمي والتشريعي الذي وضعته الهيئة العامة للرقابة المالية للمستثمرين في الصندوق يعد خاليًا من أي ثغرات حتى الآن.

وأشار الترجمان إلى أن عرض الذهب على شاشات البورصة يؤكد على الشفافية الموجودة للاستثمار في الصندوق، ويؤدي إلى طمأنة المستثمرين بالإضافة إلى جذب مستثمرين جدد ومساعدتهم على تفعيل قرارات جديدة بصورة أفضل في مصلحة السوق، مشيرًا إلى عدم وجود اقتراحات حاليًا لتطوير آلية عرض سعر الذهب على شاشات البورصة، والتي ستظهر من خلال الاستخدام مستقبلًا.

وفيما يتعلق بإطلاق صندوق للاستثمار في الذهب يستهدف الشركات فقط، أوضح أن الأدوات المالية متعددة ومتنوعة، لذلك من الأفضل أن تكون الشرائح المستثمرة في الصندوق متنوعة.

ولفت الترجمان إلى أن صندوق az gold سيساهم في ضبط أسعار الذهب في السوق المحلية، إضافة إلى بدء إنشاء صناديق أخرى.

الرابط المختصر