صدر السعودية تتحول للربحية في الربع الأول بقيمة 3.2 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية _ تحولت نتائج أعمال شركة صدر للخدمات اللوجستية السعودية خلال الثلاث أشهر الأولى من عام 2023، من الخسائر للربحية لتسجل صافي ربح بقيمة 3.2 مليون ريال، مقارنة بخسائر بقيمة 1.8 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة سبب تحولها من الخسائر للربحية إلى زيادة المبيعات لجميع القطاعات، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 102% تقريبا مقارنة بالمبيعات خلال الربع المماثل وبشكل أكبر في مبيعات قطاع الأخشاب نتيجة عقد التوريد مع شركة أزدة السعودية للتجارة بالإضافة إلى إيرادات عقد التأجير التمويلي مع شركة (Avenger Flight Co) الأمريكية، وارتفاع أرباح الاستثمارت نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة وربط مرابحات قصيرة الأجل مباشرة مع البنوك السعودية، وانخفاض تكاليف التمويل.

E-Bank

وأشارت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأحد، إلى ارتفاع إيراداتها بنسبة 106.48%، إلى 40.8 مليون ريال في الربع الأول من عام 2023، مقارنة بمبلغ 19.8 مليون ريال في الفترة المناظرة من العام الماضي.

وارتفع إجمالى الربع التشغيلي إلى 3.19 مليون ريال في ثلاث شهور، مقارنة بخسائر بقيمة 1.3 مليون ريال في الفترة المناظرة من العام السابق.

وقفزت ربحية السهم في الربع الحالي إلى 0.19 ريال، مقارنة بمبلغ 0.1 ريال في الفترة المناظرة.

الرابط المختصر