الأسهم الأوروبية تغلق دون تغيير مع استمرار مخاوف سقف الدين الأمريكي

aiBANK

رويترز – أغلقت الأسهم الأوروبية على استقرار يوم الاثنين وسط ترقب المستثمرين نتائج محادثات رفع سقف الدين الأمريكي وتقييم مستقبل السياسة النقدية في الولايات المتحدة وأوروبا.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي دون تغيير بعد أن لامس أعلى مستوى في أكثر من عام يوم الجمعة. وأغلق المؤشر داكس الألماني منخفضا 0.3% بعد أن سجل أعلى مستوى له على الإطلاق في الجلسة السابقة.

E-Bank

ومن المقرر أن يجتمع الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي يوم الاثنين لمناقشة رفع سقف الدين الحكومي الاتحادي قبل 10 أيام فقط من مواجهة الولايات المتحدة تخلفا غير مسبوق في السداد.

أشار عضو البنك المركزي الأوروبي فرانسوا فيليروي دي جالو إلى أن رفع البنك أسعار الفائدة سيصل إلى ذروته إلى الأرجح بحلول نهاية الصيف.

وقال كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي فيليب لين إن سياسة البنك كانت فعالة، وإن المستثمرين لا يزالون واثقين على ما يبدو من قدرة البنك على إعادة التضخم إلى هدفه البالغ 2%.

وارتفعت أسهم إس.تي مايكرو إلكترونيكس 0.7% وإيه.إس.إم إنترناشونال 1.9%.

وصعد سهم رايان إير 1.3% ونوفو نورديسك 2.6%.

وفي المقابل، هوت أسهم ديكرا فارماسيتوكال 13% لتقود الانخفاضات في مؤشر ستوكس 600 وسط توقعات بأن الأرباح السنوية ستكون أقل من توقعاتها السابقة.

الرابط المختصر