NBE11-2022

الرئيس السيسي يدعو مؤسسات التمويل متعددة الأطراف لإعادة النظر في شروط القروض الميسرة

مطالب بتعديل معايير إقراض الدول منخفضة ومتوسطة الدخل

aiBANK

شرم الشيخ – أمنية إبراهيم _ وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، في كلمته اليوم بالجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية، دعوة إلى مؤسسات التمويل الدولية متعددة الأطراف بضرورة إعادة النظر في المعايير والشروط التي تؤهل الدول للحصول على تمويلات ميسرة خاصة الدول منخفضة ومتوسطة الدخل.

وأكد الرئيس السيسي في كلمة خلال الحوار الرئاسي المنعقد في افتتاحية الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية بمدينة شرم الشيخ، لمناقشة الهيكل المالي العالمي المتغير ودور المصارف متعددة الأطراف، على ضرورة بناء هياكل تمويلية مناسبة تشجع المؤسسات متعددة الأطراف على ضخ استثمارات في الاقتصادات الإفريقية.

E-Bank

ولفت الرئيس السيسي، إلى أن الدول منخفضة ومتوسطة الدخل لها وضع خاص في ضوء ارتفاع كل من أعباء خدمة الدين وتكلفة الاقتراض، وما لذلك من انعكاسات سلبية على موازنات هذه الدول.

وتستضيف مصر الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي، في الفترة من 22 إلى 26 مايو الجاري، بمدينة شرم الشيخ، ويتولى حسن عبد الله محافظ المركزي المصري منصب رئيس مجلس محافظي البنك الإفريقي للتنمية في دورته الحالية.

الرابط المختصر