هشام عز العرب يفوز بجائزة الإنجاز مدى الحياة من مجلة أفريكان بانكر

aiBANK

حابي – اختارت مجلة “أفريكان بانكر” هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي- مصر CIB، للفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة” Lifetime Achievement Award لعام 2023.

واختارت عز العرب لجنة من الخبراء للفوز بالجائزة بعد تقييم “إنجازاته الاستثنائية” طوال مسيرته المهنية بالإضافة إلى “مساهماته المتميزة” بالمجال المصرفي.

E-Bank

تُمنح جائزة “الإنجاز مدى الحياة” لأفضل مصرفي عمل طوال مسيرته المهنية بلا كلل لتعزيز الخدمات المصرفية، بالإضافة لتقوية دور قطاع الخدمات المالية في القارة الإفريقية، وتنتقي اللجنة المٌختصة كل عام أكثر شخصية مؤثرة بالصناعة المصرفية والمالية على مستوى القارة، وفق بيان صحفي.

واختارت اللجنة عز العرب لكونه “صاحب بصمة إيجابية واضحة وتأثير غير مسبوق على سوق الخدمات المالية والمصرفية على مستوى القارة، بالإضافة إلى مساهماته الكبيرة في تنمية وتدريب الكوادر المصرفية باعتباره قدوة ونموذج مثالي يحتذى به، بالإضافة الى نزاهته المعهودة، مما جعله مصدر إلهام للكثيرين داخل وخارج الصناعة المصرفية”.

وأوضحت المجلة أن قيادة عز العرب “المحترفة” ساهمت في بناء “أحد أكثر بنوك القطاع الخاص نجاحًا في إفريقيا والأسواق الناشئة”، مؤكدة “ريادة” البنك على الأصعدة كافة، بالإضافة إلى التزامه بتطبيق أفضل الممارسات العالمية خصوصًا فيما يتعلق بحوكمة الشركات وإدارة المخاطر، مما دفع البنك ليتبوأ مكانة رفيعة على قمة القطاع المصرفي.

ومن جانبه، أكد هشام عز العرب أن النجاح لم يكن عملاً فرديًا وإنما جاء نتيجة “تفاني والتزام فريق عمل البنك التجاري الدولي، والذي كان الدافع الرئيسي لتحقيق سجل حافل من الإنجازات غير المسبوقة للبنك”.

وأضاف عز العرب أن مثل هذه الجوائز من المؤسسات الدولية “المرموقة” تبرهن وتؤكد وجود “مواهب وكوادر أصحاب إمكانات متفردة” بسوق الخدمات المصرفية والمالية بمصر.

جاء ذلك خلال احتفالية توزيع جوائز مجلة “African Banker” لعام 2023، على هامش الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي بمدينة شرم الشيخ.

 

الرابط المختصر