أسعار النفط تتراجع عند التسوية بعد استبعاد روسيا لاحتمال خفض إضافي لإنتاج أوبك+

aiBANK

رويترز _ تراجعت أسعار النفط عند التسوية اليوم الخميس بعد أن قلل نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك من احتمال إعلان تحالف أوبك+ المزيد من تخفيضات الإنتاج خلال اجتماعه الأسبوع المقبل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت عند التسوية 2.10 دولار، أو 2.7 بالمئة، إلى 76.25 دولار للبرميل في حين هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.51 دولار، أو 3.4 بالمئة، إلى 71.83 دولار.

E-Bank

وبدأت أسعار النفط في التراجع بعدما نقلت تقارير عن نوفاك قوله إنه لا يعتقد أن من المحتمل أن يعلن أوبك+ المزيد من التخفيضات.

ونقلت صحيفة إزفيستيا عن نوفاك قوله “لا أعتقد أنه ستكون هناك أي خطوات جديدة لأنه قبل شهر فقط تم اتخاذ قرارات معينة بشأن الخفض الطوعي لإنتاج النفط من بعض الدول”.

وعلى مدار الأيام الماضية خرجت مجموعة من الرسائل المتضاربة من كبار منتجي أوبك+ حول التحركات التالية في سياسة النفط، مما جعل من الصعب التنبؤ بنتائج الاجتماع المقبل.

وتلقت أسعار النفط دعما يوم الثلاثاء بعد أن قال وزير الطاقة السعودي إن على البائعين على المكشوف الذين يراهنون على انخفاض أسعار النفط أن “يحذروا”.

واعتبر بعض المستثمرين ذلك إشارة على أن تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، قد يبحث إقرار تخفيضات أخرى للإنتاج خلال اجتماعه في الرابع من يونيو.

الرابط المختصر