تعليم تكمل إجراءات الاستحواذ على جامعة بالقاهرة الجديدة

ملكية الشركة في الجامعة ترتفع إلى 32% من خلال زيادة رأس المال بقيمة 300 مليون جنيه

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة تعليم لخدمات الإدارة أنها أكملت إجراءات الاستحواذ على جامعة في مرحلة الترخيص والإنشاء في القاهرة الجديدة بعد إتمام جميع شروط الصفقة واستيفاء الموافقات والإجراءات المطلوبة.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن ملكية تعليم في الجامعة وصلت إلى 32% من خلال زيادة رأس المال بقيمة 300 مليون جنيه مع احتفاظ الشركة بحقها الكامل في إدارة كافة الأمور التشغيلية والمالية للجامعة كما هو منصوص عليه في عقد الشراكة المبرم بين الأطراف.

E-Bank

وبحسب البيان، تتجه جهود الشركة حاليا نحو السعي لاستكمال ترخيص الجامعة واستخدام زيادة رأس المال المدفوعة في التسريع من وتيرة إنشاء الجامعة.

وذكرت أنه تم الموافقة على ملف الجامعة من قبل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمجلس الأعلى للجامعات الخاصة وستتابع الشركة استكمال آخر مرحلتين في عملية ترخيص الجامعة وهما موافقة مجلس الوزراء وصدور القرار الجمهوري.

وأعلنت أنها تواصل التركيز على النمو وتوسيع قاعد المؤسسات التعليمية التابعة لها لتشمل جامعة واحدة عاملة بحصة استيعابية تصل إلى 12.350 ألف طالب بالإضافة إلى جامعتين في مرحلة الترخيص والإنشاء من المخطط أن تكون قدرتهم الاستيعابية 22.5 ألف طالب.

ووفقا للبيان، يتمم هذا الاستحواذ استراتيجية شركة تعليم التوسعية داخل القاهرة ليشمل نشاطها منطقتي شرق وغرب القاهرة بهدف خدمة قطاعات متنوعة من الطلاب في مواقع جغرافية مختلفة.

وعلق محمد الرشيدي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة تعليم لخدمات الإدارة قائلا:” استطاعت الشركة مرة أهرى أن تبرهن على قدرتها الكبيرة على اغتنام الفرص الفريدة بالسوق وعلى قدرتها على تخطي التحديات الاقتصادية من خلال إتمام هذه الشراكة الجديدة في منطقة شرق القاهرة”.

وأوضح :” استطاعت تعليم منذ إنشائها الحفاظ على معدلات نمو مميزة ولديها سجل حافل بالإنجازات يظهر بوضوح قدرة الشركة على تحقيق أهدافها والتي تشمل العمل على تحسين جودة وتنافسية التعليم بمصر والمساهمة في تنمية الثروة البشرية والعمل على تعظيم حقوق المساهمين بالشركة”.

وتابع: لدي ثقة كبيرة في قدرة الشركة التشغيلية والمالية التي تمكنها من تحقيق أهدافها رغم الضغوطات التي يفرضها ارتفاع معدلات التضخم ومن قدرتنا على تحقيق عوائد جيدة على استثماراتنا الجديدة وبالتحديد جامعة باديا والجامعة الجديدة في شرق القاهرة.

واختتم: سوق تستمر الشركة في التركيز على النمو بقوة لترسيخ مكانتها كشركة رائدة في قطاع التعليم العالي في مصر.

الرابط المختصر