لوبريف السعودية توقع اتفاقية مع أرامكو لتوريد كميات إضافية من الغاز المغتزل

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس – لوبريف، عن توقيع عقد معدّل لاتفاقية توريد اللقيم الإلحاقية المؤرخة في 01/07/2021 وذلك لتوريد كميات إضافية من الزيت الخام المختزل تقدر بـ5000 برميل يومياً من شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو”.

وسيؤدي توقيع الاتفاقية إلى زيادة مجموع كميات الزيت الخام المختزل الموّرد الى مرفق لوبريف في مدينة ينبع من 45000 برميل يومياً إلى 50000 برميل يومياً وذلك على حسب توافر المنتج.

E-Bank

وأشارت شركة لوبريف، فى البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الثلاثاء، إلى أن هذه الزيادة في كميات الزيت الخام المختزل جزء من مبادرة تحول الأعمال، والتي تتماشى مع برنامج التحول الذي أطلقته أرامكو السعودية لمشاريعها المشتركة.

وأوضحت الشركة، أن الاتفاقية المعدلة تتضمن توريد كميات إضافية من الزيت الخام المختزل تصل إلى 5000 برميل يومياً من أرامكو السعودية والذي سيستخدم كلقيم لإنتاج زيوت الأساس والمنتجات الثانوية في مرفق لوبريف في مدينة ينبع.

وذكرت الشركة، أن تكلفة توريد اللقيم ستكون حسب المعادلة المتفق عليها والمرتبطة بأسعار السوق.

وتسري الاتفاقية من 12/11/1444ه لمدة 12 شهراً وتجدد تلقائيًا لفترات متتالية من 12 شهراً مالم يتم إنهائها من قبل أحد الطرفين بموجب أحكام الإنهاء الواردة في اتفاقية توريد اللقيم لينبع.

ويتوقع أن ينعكس الأثر المادي الإيجابي ابتداءً من الربع الثاني لهذا العام 2023، ألا إنه لا يمكن تحديد الأثر بدقة حيث أنه يعتمد على أسعار بيع زيوت الأساس.

ولفتت الشركة، إلى أنه سينتج عن الكميات الإضافية من الزيت الخام المختزل زيادة محتملة في أحجام زيوت الأساس قدرها 88000 طن سنوياً من الفئة الثانية و 5000 طن سنويا من الفئة الأولى برايت ستوك.

الرابط المختصر