هيئة الاستثمار توقع بروتوكول تعاون مع إيتيدا لدعم شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات

aiBANK

حابي – وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة؛ لدعم شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

يهدف البروتوكول إلى التنسيق والتعاون بين الهيئتين لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو دعم الاستثمار في الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبذل المزيد من الجهود في سبيل تحسين بيئة الاستثمار في هذا القطاع الحيوي، بحسب بيان صحفي اليوم.

E-Bank

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، استمرار العمل على جذب المزيد من الشراكات المحلية والإقليمية والدولية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما يسهم في زيادة القيمة المضافة للاقتصاد المصري، وجعل مصر مركزا إقليميا دوليا وبوابة عالمية للتكنولوجيا القائمة على الإبداع وريادة الأعمال، وتقدم مركزها في الخريطة العالمية لريادة الأعمال والإبداع التكنولوجي.

وقال الرئيس التنفيذيّ لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، المهندس أحمد حسن الظاهر، إن الهيئة تهدف إلى تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، التي أصبحت ركيزة أساسية في تطور المجتمعات وتقدمها، ويقع على عاتقها، وفقاً للدور المنوط بها، تشجيع وتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والإسهام في تطوير وتنمية الجهات العاملة في هذا المجال؛ بهدف تشجيع وزيادة حجم المنتجات والخدمات والتطبيقات المختلفة في هذا الشأن.

وبدوره، أشار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، حسام هيبة، إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة لتنظيم وتسهيل الاستثمار في مصر، لتصبح مصر الشريك الأفضل لمؤسسات المال والأعمال على مستوى العالم، من خلال تطبيق استراتيجيات الاستثمار المحفزة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية؛ من أجل الترويج لمصر كوجهة استثمارية واعدة.

الرابط المختصر