عمومية لدن للاستثمار السعودية توافق على تجزئة القيمة الاسمية لأسهم الشركة

aiBANK

هاجر عطية _ وافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة لدن للاستثمار السعودية على توصية مجلس الإدارة خلال اجتماعه المنعقد أمس الأربعاء، على تقسيم أسهم الشركة لتصبح 1 ريال بدلا من 10 ريالات.

وأوضحت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الخميس، أن عدد الأسهم أصبح 500 مليون سهم، بدلا من 50 مليون سهم، لافته إلى عدم وجود تغيير فى رأس مال الشركة قبل وبعد عملية التقسيم.

E-Bank

وأكدت أن قرار التقسيم أصبح نافذا على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي ستقرر تقسيم الأسهم.

وسيتم تطبيق أثر قرار التقسيم على سعر السهم ابتداءً من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية، بحسب البيان المرسل للبورصة.

كما وافقت عمومية لدن للاستثمار على تعديل المادة 7 من نظام الشركة الأساس والمتعلقة برأس المال، وتعديل المادة 8 من النظام والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

وأشارت الشركة إلى موافقة مساهميها على تعديل النظام الأساسي ليتوافق مع نظام الشركات الجديد، وإعادة ترتيب مواد نظام الشركة الأساسي وترقيمها؛ لتتوافق مع التعديلات المقترحة ببعض المواد.

كما وافقت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي للعام المالي المنتهي في 2023، وغيرها من البنود.

الرابط المختصر