عناية السعودية توقع اتفاقية اندماج ملزمة مع المتحدة للتأمين

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني عن توقيع اتفاقية اندماج ملزمة مع الشركة المتحدة للتأمين من خلال مبادلة أوراق مالية.

وقالت عناية ف البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الخميس، إن الشركة المتحدة ستقوم بإصدار 0.83 سهم عادي مقابل كل سهم مصدر في شركة عناية “معامل المبادلة” لصالح المساهمين المستحقين في شركة عناية (أي المساهمين الذين يمتلكون أسهم صادرة في شركة عناية كما في تاريخ نفاذ صفقة الاندماج) مقابل نقل أصول والتزامات شركة عناية إلى الشركة المتحدة ودون دفع أي مقابل نقدي.

E-Bank

وأوضحت الشركة، أنه بنفاذ صفقة الاندماج تنتقل جميع حقوق والتزامات وأصول وعقود شركة عناية إلى الشركة المتحدة للتأمين التعاوني ، وتعد خلفًا لشركة عناية.

ووفقا لبيان الشركة، فإنه عملا ببنود اتفاقية الاندماج، وفي حال إقرار صفقة الاندماج (بعد الموافقة عليها من كافة الجهات الحكومية المعنية والتصويت عليها من قبل الجمعيتين غير العاديتين لكل من الشركة المتحدة للتأمين التعاوني وشركة عناية وانقضاء فترة اعتراض الدائنين، والتي تكون لمدة 15 يوماً من فترة 30 يوماً – كحد أدنى – السابقة لانعقاد الجمعية العامة غير العادية للتصويت لصالح إتمام الصفقة، أو من تاريخ تسوية أية اعتراضات مقدمة من قبل الدائنين في حال تقديمها.

وستقوم الشركة المتحدة بزيادة رأس مالها من خلال إصدار 19.260 مليون سهم عادي جديد، بقيمة اسمية تبلغ 10 ريال سعودية للسهم الواحد لصالح مساهمي شركة عناية المستحقين بناءً على معامل المبادلة، ليبلغ بذلك رأس مال الشركة المتحدة للتأمين التعاوني 592.6 مليون ريالاً سعودياً مقسم إلى 59.26 مليون سهماً عاديًا.

وسيملك مساهمي شركة عناية 19.26 مليون سهم، أي ما يمثل نسبة 32.50% من رأس المال بعد الزيادة، مع الإشارة الى أن الأسهم الجديدة سوف تصدر لصالح مساهمي شركة عناية المستحقين، على أن يتم إلغاء أسهم شركة عناية المدرجة على تداول إلحاقاً لذلك.

ولفتت عناية السعودية إلى أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية تتعلق بصفقة الاندماج المقترحة، وفقا للأنظمة والتعليمات ذات الصلة. في غضون ذلك، تعتزم شركة عناية مواصلة أعمالها كالمعتاد حتى الانتهاء من صفقة الاندماج المقترحة.

الرابط المختصر