الدكاني: شركات البترول تتداول بأسعار تقل عن قيمها العادلة ونسعى لتعزيز التواصل مع بحوث الاستثمار

البورصة المصرية تنظم 5 اجتماعات بين شركات قطاع البترول المقيدة وجهات إعداد بحوث الاستثمار

aiBANK

رنا ممدوح _ نظمت البورصة المصرية 5 اجتماعات بين رؤساء مجالس إدارات وقيادات 5 شركات مقيدة من قطاع البترول وما يزيد عن 40 من مسئولي قطاعات بحوث الاستثمار في 17 بنك استثمار وشركة وساطة من أعضاء البورصة.

وأشارت البورصة في بيان لها، أن تلك الاجتماعات تأتي في إطار التنسيق بين البورصة المصرية وشركات قطاع البترول في ضوء الاجتماع الذي تم بين المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ورامي الدكاني رئيس البورصة المصرية ورؤساء شركات قطاع البترول المقيدة بالبورصة المصرية في مارس الماضي.

E-Bank

وأكد رامي الدكاني رئيس البورصة بعد إلقاء كلمة ترحبية، على أهمية التعاون بين جميع الأطراف لإبراز المزايا التنافسية التي تتمتع بها شركات قطاع البترول المقيدة بالبورصة بشكل فعال بما يساعد على زيادة جاذبيتها للمستثمرين.

وأشار الدكاني، إلى ضرورة العمل على تعزيز قيمة الأسهم بما يعكس الحجم الحقيقي لأعمال هذه الشركات والتطور الكبير في أدائها بحيث ينعكس الأداء الإيجابي للقطاع وجودة مؤشراته المالية بشكل أكبر على حركة التداولات لأسهم شركاته المقيدة.

ولَفَتَ الدكاني إلى أن أغلب -إن لم يكن كل- أسهم شركات قطاع البترول يتم تداولها بأسعار تقل كثيرا عن قيمها العادلة الحقيقة، ويرجع السبب إلى صعوبة حصول المستثمرين – سواء مباشرة أو عن طريق قطاعات بحوث الاستثمار في الجهات التي تتعامل معها- على المعلومات اللازمة لاتخاذ قرار الاستثمار.

وتابع: تعاون إدارات هذه الشركات مع قطاعات البحوث في بنوك الاستثمار وشركات الوساطة وإمدادهم بما يحتاجون إليه من بيانات ومعلومات يعتبر أمرا هاما لتمكين مسئولي بحوث الاستثمار من إعداد تقارير بحثية تعبر عن القيم الحقيقية العادلة لتلك الشركات، مما يؤدي مع الوقت إلى إقتراب اسعار تداول أسهم هذه الشركات من قيمها العادلة الحقيقية.

وحضر هذه الاجتماعات رؤساء مجالس إدارات وقيادات 5 من شركات قطاع البترول المقيدة وهي سيدي كرير للبتروكيماويات، وغاز مصر، ومصر لإنتاج الاسمدة (موبكو)، والإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك)، وأبو قير للأسمدة.

الرابط المختصر