عاجل..تأكيدا لحابي: البورصة تعلن قيد طاقة عربية

aiBANK

رنا ممدوح _ وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية على قيد أسهم شركة طاقة عربية قيداً مؤقتاً بغرض التداول المباشر بدون طرح برأس مال مصدر قدره 676.176 مليون جنيه موزع على 1.352.353 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 50 قرشًا للسهم الواحد.

وأفادت البورصة أن لجنة القيد المنعقدة اليوم وافقت على قيد الشركة بجداول قيد الأوراق المالية- أسهم ممثلة في ستة إصدارات تنفيذاً للفقرة الثالثة من المادة (7) من قواعد القيد كما يلى: الإصدار القيمة

E-Bank

– الأول 250 ألف جنيه

– الثاني 249.750 مليون جنيه

– الثالث 196.364 مليون جنيه

– الرابع 168.806 مليون جنيه

– الخامس 26.006 مليون جنيه

– السادس 35 مليون جنيه

– الإجمالي 676.176 مليون جنيه

وأوضحت البورصة أن ذلك طبقًا للمواد (1) مكرر و(6) و(7) و(18) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

وأكدت على التزام الشركة بإتمام إجراءات التسجيل واعتماد تقرير الإفصاح بغرض التداول من الهيئة العامة للرقابة المالية وذلك خلال ستة أشهر من تاريخ القيد المؤقت تنفيذا للمادة (1) مكرر من قواعد القيد ، وعلى ألا يتم بدء التداول على أسهم الشركة إلا بعد قيامها بنشر تقرير الإفصاح بغرض التداول المعتمد من الهيئة تنفيذًا للفقرة الثالثة من المادة (7) من قواعد القيد.

وأشارت إلى أنه في جميع الأحوال لا يجوز التعامل على أسهم الشركة خلال الفترة من تاريخ القيد المؤقت وحتى بدء التداول على هذه الأسهم إلا بموافقة الهيئة، ويعتبر القيد المؤقت كأن لم يكن في حالة انتهاء المهلة المشار اليها دون دون استيفاء باقى شروط ومتطلبات القيد.

ولفتت إلى أنه يجوز مد هذه المهلة بموافقة الهيئة في الحالات التي تقدرها بناءً على المبررات والخطة الزمنية التي تقدمها الشركة لاستيفاء متطلبات القيد القيد.

وأكدت أن طاقة عربية ستلتزم طوال فترة القيد المؤقت بالالتزامات المنصوص عليها بالبنود من (ا إلى 4) من المادة (48) من هذه القواعد.

وبحسب بيان البورصة تدرج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة اعتبارا من يوم الخميس الموافق 8 يونيو، وأن يتم تسكين الشركة بقطاع “مرافق” .

وكانت جريدة حابي قد كشفت في عددها الصادر صباح اليوم عن قيد شركة طاقة عربية – التابعة لمجموعة القلعة – في البورصة المصرية خلال الأسبوع الجاري، تمهيدًا لطرح حصة منها خلال الفترة المقبلة.

وعلمت حابي أن الأيام المقبلة ستشهد الاستقرار على الحصة المزمع طرحها، والتي ستتحدد وفقًا لعدة عوامل من بينها نتائج الجولة الترويجية مع المستثمرين.

وتلعب المجموعة المالية هيرميس دور مستشار الطرح في البورصة.

الرابط المختصر