تأكيدا لحابي.. غلق باب الاكتتاب الأولي في صندوق جولد – az بحجم 152.8 مليون جنيه وتغطية 15 مرة

اكتتاب أكثر من 7000 مستثمر في الصندوق خلال أسبوعين

aiBANK

هاجر عطية _ قررت شركتي أزيموت مصر وإيفولف القابضة للاستثمار غلق باب الاكتتاب الأولي لصندوق جولد – az قبل الموعد المحدد، وهو الشريحة الأولي من أول صندوق للمعادن النفيسة بحجم أولي بلغ 152.8 مليون جنيه وبتغطية تتعدى 15 مرة وعدد مستثمرين تجاوز 7000 مستثمر.

كانت هيئة الرقابة المالية قد وافقت في مايو الماضي، على إصدار أول صندوق للمعادن النفيسة والشريحة الأولى منه جولد – az، ممهدة الطريق لإضافة فئة جديدة من الأصول إلى سوق المال وتنويع الخيارات أمام المستثمرين لتوظيف المدخرات والاستثمارات الخاصة.

E-Bank

ويعد نجاح الطرح والتغطية الكبيرة للاكتتاب إنجازا لشركتي أزيموت وإيفولف وكذلك قائمة شركائهما والتي تشمل “شركة إيجي كاش” أمين حفظ الذهب والثلاث عشر جهة تلقي الاكتتاب للصندوق.

جدير بالذكر أن الصندوق سيبدأ في تلقي طلبات الشراء والاسترداد بشكل مستمر مرتين أسبوعيًا من خلال ذات جهات التلقي، بالإضافة إلى ذلك يهدف جولد – az إلى تعزيز وصوله إلى كافة أنحاء مصر وفئات الشعب من خلال إشراك شركاء توزيع جدد.

وأعرب الدكتور سامح الترجمان رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إيفولف القابضة للاستثمار في بيان اليوم، عن سعادته بإعلان الإغلاق الناجح لفترة الاكتتاب الأولي في الصندوق، لافتا إلى تحقيق أحد أهداف الشركة الرئيسية وهي تعزيز سوق رأس المال بآداة ادخار توفر التحوط من التضخم، مدعومة بالذهب ومتاحة لجميع شرائح الشعب المصري.

وأشار الترجمان، أن صندوق جولد – az يمهد الطريق لأنواع جديدة من المستثمرين لدخول سوق المال، كما يقدم فرصة للاستثمار البديل للمؤسسات المصرية لتنويع محافظها والاستفادة من استقرار وأمان الذهب.

أضاف أن هذا الصندوق يأتي نتيجة لتعاون فعال مع الهيئة العامة للرقابة المالية، مما يدل على دعم الدولة المستمر لمبادرات القطاع الخاص التي تخدم مصالح الوطن العليا .

من جانبه، عبر أحمد أبو السعد، العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر، عن سعادته بالتعاون مع إيفولف من أجل صناعة التاريخ، مشيرا أن نجاح الصندوق يمثل نقلة جديدة في صناعة صناديق الاستثمار كأول صندوق استثمار معادن نفيسة يتم إنشاؤه في مصر.

وأعرب أبو السعد، عن سعادتة بالعدد الاستثنائي من المكتتبين خلال أسبوعين فقط من الاكتتاب، وهو ما يعد انجازًا هامًا ومؤشر إيجابي عن حجم الصندوق مستقبلًا.

وأكد أن صندوق جولد – az يأتي استمرارا لجهود أزيموت في نشر الوعي والثقافة المالية في مصر ونقل خبراتها في 18 دولة حول العالم إلى السوق المصري، لافتا إلى أن أزيموت بدأت بإطلاق أكثر من 9 صناديق في أقل من 3 سنوات لتخدم جميع الأهداف الاستثمارية للعملاء.

حدير بالذكر، أن إنشاء جولد – az يهدف إلى توفير أدوات ووسائل للاستثمار لجميع المستثمرين والعمل على تحقيق الشمول المالي بأفضل السبل، حيث يوفر هيكل استثماري مرن، سهل الوصول خاضع للرقابة والحوكمة بشكل تام للمستثمرين للاستثمار في الذهب تحت إشراف ورقابة هيئة الرقابة المالية، ويعمل بطريقة تستهدف مواجهة كافة أنواع المخاطر ليكون بمثابة خيار استثماري مناسب لجميع أنواع المستثمرين.

الرابط المختصر