كيما توافق على العرض المقدم من تكنومونت الإيطالية لتنفيذ مشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم

aiBANK

رنا ممدوح _ وافق مجلس إدارة شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما على العرض المقدم من شركة تكنومونت الإيطالية بتنفيذ مشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم بقيمة إجمالية 297 مليون دولار.

وذكرت الشركة في بيان إلى البورصة اليوم، أن المجلس المنعقد أمس وافق على تنفيذ المشروع بطاقة إنتاجية 600 طن / يوم حامض و665 طن / يوم نترات أمونيوم ( سماد – نقية للأغراض الصناعية).

E-Bank

وبحسب البيان، قيمة المشروع عبارة عن مبلغ 1.6 مليار جنيه و مبلغ 245 مليون دولار بنظام تسليم المفتاح.

وذكرت أن إصدار أمر الإسناد يتم يتم خلال الأسبوع الحالي وذلك بعد التفاوض مع المقاول لتخفيض القيمة الإجمالية من 323 مليون دولار عبارة عن (1.3 مليار جنيه ومبلغ 280 مليون دولار) إلى 297 مليون دولار عبارة عن ( مبلغ 1.6 مليار جنيه و مبلغ 245 مليون دولار).

ولفتت إلى أن ذلك طبقا لبنود وشروط اتفاقية التسوية الودية المعتمدة من لجنة فض المنازعات بمجلس الوزراء بتاريخ 12 أكتوبر 2022.

ووفقا للبيان، تكون شركة كيما قد نجحت في استكمال مصانع المجمع بالكامل لتحقيق أفضل المؤشرات الاقتصادية، بالإضافة إلى الانتهاء من كافة المتعلقات التي شابت التعاقد والتنفيذ والاستلام لشمروع الأمونيا واليوريا، بالإضافة إلى تمكين الشركة من تشغيل الشركة من تشغيل مصنع الأمونيا بكامل طاقته.

الرابط المختصر