أسعار النفط تعاود الصعود بدعم تعهدات السعودية بخفض الإنتاج

aiBANK

رويترز – ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بدعم من تعهدات السعودية المفاجئة هذا الأسبوع بمزيد من خفض الإنتاج، والتي بددت تأثير بيانات صينية ضعيفة وزيادة مخزونات الوقود الأمريكية.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 76.65 دولار للبرميل بحلول الساعة 0949 بتوقيت جرينتش.

E-Bank

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 72.11 دولار للبرميل.

وقفز الخامان القياسيان أكثر من دولار يوم الاثنين بعد قرار السعودية يوم الأحد خفض الإنتاج مليون برميل يوميا إلى تسعة ملايين برميل يوميا اعتبارا من يوليو تموز.

وكانت أسعار النفط قد تراجعت في وقت سابق من الجلسة بسبب بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين وارتفاع مخزونات الوقود الأمريكية.

وتراجعت الصادرات الصينية بوتيرة أسرع كثيرا من المتوقع في مايو وكذلك انخفضت الواردات، وإن كان بوتيرة أبطأ، إذ واجهت المصانع صعوبة في اجتذاب الطلب الخارجي مع استمرار ضعف الاستهلاك المحلي.

وأظهرت بيانات اليوم الأربعاء أيضا ارتفاع واردات النفط للصين، أكبر مستورد للخام في العالم، إلى ثالث أعلى مستوى شهري في مايو مع سعي المصافي إلى ملء المخزونات.

ومن ناحية أخرى، نقلت مصادر في السوق أمس الثلاثاء عن بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة ارتفعت بنحو 2.4 مليون برميل وزادت مخزونات نواتج التقطير بنحو 4.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من يونيو.

وأثارت الزيادة غير المتوقعة للمخزونات مخاوف بشأن استهلاك الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم في وقت ينمو فيه الطلب على السفر خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تتضمن عطلة رسمية هناك.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الثلاثاء إن إنتاج النفط الخام الأمريكي هذا العام سيرتفع بشكل أسرع وإن زيادة الطلب ستهدأ مقارنة بالتوقعات السابقة.

الرابط المختصر