إتمام الإصدار الثاني لسندات أور للتوريق بقيمة 1.124 مليار جنيه

أشرف سالمان: أور كابيتال وشركاتها تعتزم الإعداد لإصدارات متتالية بقيمة 8 مليارات جنيه

aiBANK

أعلنت شركة أور كابيتال للاستشارات المالية إحدى الشركات التابعة لمجموعة أور كابيتال للاستثمارات المالية، أنها قامت بدور مدير الإصدار والمستشار المالي في الإصدار الثاني لسندات توريق شركة أور للتوريق وذلك بالتعاون مع البنك العربي الإفريقي الدولي الذي قام بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ومرتب ومروج الإصدار وضامن تغطية الاكتتاب.

وقامت شركة ميريس الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين، بمنح التصنيف الائتماني للإصدار درجة ” A+ ”

E-Bank

وأوضح بيان اليوم، أنه تم إصدار السندات في مقابل محفظة الحقوق المالية الخاصة بشركة أور للتأجير التمويلي والتخصيم، حيث ينقسم الإصدار إلى ثلاث شرائح:

– الشريحة الاولى (أ) بقيمة 208 مليون جنيه وتم تصنيفها A+

– الشريحة الثانية (ب) بقيمة 548 مليون جنيه وتم تصنيفها A+

–  الشريحة الثالثة (ج) بقيمة 368 مليون جنيه وتم تصنيفها A+

ويعد هذا هو الإصدار الثاني لشركة أور للتأجير التمويلي، حيث قامت الشركة بالانتهاء من الإصدار الاول فى مارس 2023 بقيمة 790 مليون جنيه.

وفي هذا السياق أعرب أشرف سالمان، رئيس مجلس ادارة مجموعة أور كابيتال عن سعادته بإتمام الإصدار الثاني لسندات التوريق لصالح شركة “أور للتوريق”، مؤكداً أن إتمام الإصدار الثاني للمجموعة يأتي في إطار حرصها على توفير أدوات تمويل غير تقليدية وسيولة سريعة لشركات المجموعة.

وأشار سلمان إلى أن المجموعة وشركاتها التابعة تعتزم الإعداد لإصدارات متتالية بقيمة إجمالية 8 مليارات جنيه على مدار الثلاث سنوات القادمة لتوفير السيولة المطلوبة توافقا مع الخطط التوسعية والاستثمارية للمجموعة.

وصرح عبد العزيز الشربيني الرئيس التنفيذي لمجموعة “أور كابيتال”، إن إتمام الإصدار البالغ حجمه 1,124 مليار جنيه مصري في وقت قياسي يدل علي كفاءة وجدارة المحفظة المالية للمجموعة و فريق العمل بها خاصة أنه يأتي بعد مدة قليلة من إتمام الإصدار الأول والذي شهد إقبال كبير من قبل المستثمرين والمؤسسات المالية.

ومن ناحية أخرى صرحت سها سليمان العضو المنتدب لشركة أور للتأجير التمويلي والتخصيم، أن الانتهاء من إصدارين فى النصف الأول من العام بما يقرب من 2 مليار جنيه ما هو إلا دليل على النمو المتصاعد لحجم أعمال المجموعة وكذلك جودة محفظة التأجير التمويلي والتي حصلت على تصنيف عزز تغطية الاكتتاب بسهولة.

الرابط المختصر