ماستركارد تتعاون مع زين تك لتقديم حلول الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة للشركات

aiBANK

مادة تسجيلية – أعلنت زين تك، المركز المتكامل للحلول الرقمية والتابعة لمجموعة زين، عن توقيع مذكرة تفاهم مع ماستركارد لتقديم حلول قائمة على البيانات لدعم الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبحسب بيان صادر اليوم الأربعاء، متوقع أن تسهم الشراكة في دعم وتبسيط عمليات العملاء من خلال تحسين الإنتاجية وتحقيق وفورات في التكلفة.

E-Bank

وتعمل فرق “زين تك” و”زين الأعمال” على إحداث تغييرات جذرية في طريقة ممارسة الأعمال اليومية بالمنطقة من خلال تمكين الشركات من المضي في مسيرة التحول الرقمي بسلاسة ومرونة.

وتدعم الشركة عملاءها بأحدث حلول البيانات لتمكينهم من اتخاذ قرارات مدروسة قائمة على البيانات والتقنيات الرقمية، تساعدهم في تحقيق الأهداف المؤسسية ودفع عجلة النمو.

وقال أندرو حنّا، الرئيس التنفيذي لشركة “زين تك”: “توفر البيانات المعقدة المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة فوائد كبيرة على مستوى الإنتاجية والأمان والوفورات في التكلفة، ويمكن لها إحداث نقلة نوعية في طريقة سير عمليات الأعمال. ونأمل بأن تسهم الشراكة مع ماستركارد في تطوير حلول مبتكرة قائمة على البيانات تعود بفائدة مباشرة على العملاء من الشركات”.

من جانبها قالت آمنة أجمل، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير الأسواق في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا لدى ماستركارد: “أصبح الذكاء الاصطناعي مكوّنًا رئيسيًا لبناء حلول حديثة تستخدم البيانات لتحقيق قيمة عالية للمستخدم النهائي. ويسعدنا دعم شركة ’زين تك‘ للارتقاء بالخدمات والحلول التي تقدمها لعملائها”.

وأضاف البيان، أن وتيرة تطبيق تحليلات البيانات الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تتسارع بشكل لافت، لتحدث تغييرات كبيرة في عمليات الشركات والقطاعات الصناعية.

وبحسب تقرير نشرته شركة الاستشارات “بي دبليو سي” (PwC)، من المتوقع أن ترتفع مساهمات الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد العالمي لتصل إلى ما يقرب من 16 تريليون دولار أمريكي بحلول العام 2030، ومن المتوقع أن تحصل منطقة الشرق الأوسط على حوالي 2% من هذه الفوائد، بما يعادل 320 مليار دولار أمريكي.

الرابط المختصر