محمد جودة: انتشار ثقافة التسويق أونلاين وراء نمو القطاع

مدير التسويق الإلكتروني بشركة بيي: نواجه مشكلة انخفاض القوى الشرائية وزيادة أسعار المواد الخام

aiBANK

فاطمة أبو زيد – قال محمد جودة، مدير التسويق للنمو الإلكتروني بشركة بيي لخدمات حلول الدفع الذكية، إن فترة كورونا كانت حقبة ذهبية للتجارة الإلكترونية نظرًا لمكوث المصريين في المنزل، مضيفًا أن معدل نمو التجارة الإلكترونية حاليًا بطيء مقارنة بفترة كورونا.

أضاف في تصريحات لجريدة حابي، أن انتشار ثقافة التسويق «أونلاين» السبب الرئيسي وراء نمو قطاع التجارة الإلكترونية بشكل ممتاز.

E-Bank

وتابع مدير التسويق، أن سلاسل محلات مشهورة أصبحت تعتمد على التجارة الإلكترونية، ما أدى إلى تعظيم دخل الشركة بمصاريف قليلة نسبيًّا مقارنة بمصاريف المحال التجارية.

وأكد، أن حجم التجارة الإلكترونية بالشركة خلال الربع الأول من العام الجاري يشابه حجمها للفترة المماثلة من العام الماضي.

وعن أبرز التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية خلال الفترة الحالية، أوضح أنها تتمثل في انخفاض القوة الشرائية وزيادة أسعار المواد الخام نتيجة المشاكل في سلاسل الإمداد.

ونوه محمد جودة، إلى أن الحكومة تعاملت مع مطالب القطاع عن طريق تطبيق عدد من التشريعات لتسهيل إجراءات التجارة الإلكترونية، وكذلك معظم المسميات الوظيفية أصبحت معترفًا بها في التأمينات الاجتماعية.

وعن تأثير قرار شركة جوجل فرض ضريبة القيمة المضافة على الخدمات الإلكترونية المدفوعة بنسبة 14% بدءًا من يوليو المقبل، أكد، أن تأثير القرار سيظهر بعد تطبيقه، ولكن غالبًا أي نشاط لديه بطاقة ضريبية وسجل تجاري لم يتأثر لأنه لم يطبق عليه أي ضريبة جديدة.

وأشار إلى أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي أسهمت في تسهيل عدة وظائف في مجال التسويق الإلكتروني لأنها اقتصرت الوقت المطلوب، كما عمدت على فتح آفاق جديدة لأفكار لم تكن موجودة من قبل.

وأكد أن الشركة تنفذ مبيعات لعملائها خارج مصر من خلال شركات أجنبية داخل الدول المستهدف البيع لها.

تثبيت الأسعار الحل الأمثل لزيادة هامش الربح في الوقت الحالي

وأضاف أن الشركة تتجه لزيادة هامش ربحها بالتزامن مع الظروف الاقتصادية الحالية عبر تثبيت الأسعار لحين النظر في أسعار مدخلات الإنتاج الجديدة.

 

الرابط المختصر