بورصة السلع تعتزم طرح القطن والردة والسكر والأرز للتداول

عشماوي: صفقات شراء لصالح السلع التموينية والقابضة الغذائية

aiBANK

إسلام سالم _ قال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس البورصة المصرية للسلع، الدكتور ابراهيم عشماوي، إن بورصة السلع تداولت نحو مليون طن قمح خلال 55 جلسة، كما وصل عدد المطاحن التي تتعامل مع البورصة إلى 132 مطحنًا حتى الآن.

أضاف عشماوي على هامش وضع حجر أساس المخزن الاستراتيجي بالسويس، أمس، أن طرح القمح للتداول في بورصة السلع ساهم بشكل كبير في فرض الاستقرار بأسعار القمح والدقيق بالسوق المحلية.

E-Bank

وأكد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس البورصة المصرية للسلع، أن الفترة الماضية شهدت استيراد نحو 110 آلاف طن ذرة صفراء، تم طرح نحو 30 ألف طن منها بالبورصة، ما خفض أسعارها من 19 إلى 14 ألف جنيه للطن محليًّا، وبلغ عدد شركات الأعلاف التي تتداول على الذرة في البورصة نحو 60 شركة.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد دخول نحو 4 سلع جديدة للتداول بالبورصة، وهي القطن والردة والسكر والأرز، مشيرًا إلى أن البورصة تدرس أيضًا طرح فول الصويا، على أن يتم توفيره من جانب الهيئة العامة للسلع التموينية.

وشدد على أن بورصة السلع تبيع حاليًا السلع المطروحة من جانب هيئة السلع كمرحلة أولى، ومن المستهدف أن يتسع دور البورصة لعقد صفقات شراء سلع لصالح الهيئة والشركة القابضة للصناعات الغذائية مستقبلًا، مثل العديد من البورصات العالمية، ومنها تركيا وبيلاروسي

الرابط المختصر