الرقابة المالية تعتمد إفصاح ايجيترانس لدعوة العمومية للموافقة على زيادة رأس المال المصدر

aiBANK

رنا ممدوح _  اعتمدت هيئة الرقابة المالية ، تقرير إفصاح شركة المصرية لخدمات النقل والتجارة – ايجيترانس، بغرض السير في إجراءات دعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة بشأن الموافقة على مقترح زيادة رأس المال المصدر من 156.062 مليون جنيه إلى 224.949 مليون جنيه.

وأفادت الهيئة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن الزيادة البالغ قدرها 68.887 مليون جنيه بالقيمة الأسمية قدرها واحد جنيه وقيمة عادلة 2.594 جنيه للسهم تتوزع على عدد 67.112 مليون سهم من أسهم الزيادة لمساهمي الشركة الوطنية لخدمات النقل وأعالي البحار – نوسكو تنفيذا للمبادل.

E-Bank

كما تتوزع الزيادة على عدد 1.774 مليون سهم من أسهم الزيادة تخصص لبنك الاستثمار القومي ( أحد قدامي المساهمين) عن طريق زيادة نقدية بالقيمة العادلة مع عدم إعمال حقوق الأولوية في الاكتتاب لباقي المساهمين القدامي للشركة.

وبحسب البيان، يتم ترحيل الفرق بين القيمة العادلة والقيمة الأسمية إلى حساب احتياطي علاوة الإصدار، ويتم مراعاة الضوابط الواردة بالمادة 32 من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992 عند التصويت على قرارات الجمعية العامة.

وكان مجلس إدارة ايجيترانس قد أعلن في 18 إبريل الماضي أنه قرر تنفيذ الاستحواذ على 99.99% من أسهم رأسمال الشركة الوطنية لخدمات النقل وأعالي البحار – نوسكو، عن طريق سداد مقابل تلك الأسهم بمبادلة واحد سهم من أسهم رأسمال ايجيترانس مقابل عدد 0.0447 سهم من أسهم رأسمال نوسكو وزيادة رأسمال ايجيترانس إلى حوالي 224.9 مليون جنيه.

ووافق المجلس على تنفيذ استحواذ ايجيترانس على 99.9% من أسهم نوسكو بالقيمة العادلة للسهم الواحد المعد من المستشار المالي المستقل آرتشر للاستشارات المالية والذي يقدر بمبلغ 58.033 جنيه للسهم الواحد لشركة نوسكو، وتحديد القيمة العادلة للسهم الواحد لشركة ايجيترانس 2.594 جنيه.

الرابط المختصر