نعيم تحدد القيمة العادلة لسهم طلعت مصطفى القابضة عند 15 جنيه للسهم

أرباح طلعت مصطفى القابضة تفوق تقديرات الشركة خلال الربع الأول

aiBANK

رنا ممدوح  _ قالت شركة نعيم للوساطة في الأوراق المالية، إن صافي أرباح مجموعة طلعت مصطفى القابضة خلال الربع الأول من العام الجاري تفوقت على تقديراتها البالغة 651 مليون جنيه، لتصل إلى 747 مليون جنيه.

وذكرت الشركة في تقرير بحثي من إعدادها، أن هوامش الربحية للمجموعة تجاوزت تقديراتها البالغة 34% لتسجل 35.2% مرتفعة 3.4 نقطة مئوية ربع سنويا.

E-Bank

وأعلنت أن إيرادات طلعت مصطفى القابضة والبالغة 4.4 مليار جنيه بنسبة زيادة 46.7% عن الربع الأول من عام 2022 توافقت مع تقديرات الشركة.

وأشار التقرير، إلى نسبة النمو الكبيرة في مبيعات مجموعة طلعت مصطفى القابضة خلال الربع الأول من عام 2023، وبلغت 127% لتصل المبيعات إلى 12.2 مليار جنيه، ومازالت مدينتي تستحوذ على صدارة المشروعات الأكثر مبيعًا في المجموعة وبالتالي في مصر.

وأوص تقرير شركة نعيم ، بشراء سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة بالبورصة المصرية، محددًا 15 جنيه قيمة عادلة للسهم المدرج بسوق المال مقابل سعر سوقي يتجاوز 9.35 جنيه وفقا لتعاملات جلسة الإثنين.

وأشارت نعيم، إلى نموذج طلعت مصطفى في تطوير محفظة الأراضي المبنية المتبقية للمجوعة، والبالغ مساحتها 24.5 مليون متر مربع للاستخدامات السكنية و4.5 مليون متر مربع للاستخدامات التجارية، وتمثل الشقق 83% من مساحة الأرض السكنية المتبقية، في حين تكون باقي المساحة للفيلات.

وأضافت أنه تم احتساب فترة المبيعات لمدة 25 عامًا للشقق ومساحات الأراضي التجارية، بالإضافة إلى نطاق بيع حتى 10 سنوات لمراحل الفيلات.

وأضافت أنه تم تطبيق خطة أقساط لمدة 15 عامًا على الوحدات السكنية شقق وفيلات وجدول سداد لمدة 5 أعوام لوحدات الأغراض التجارية.

وقالت إنه تم خصم التدفق النقدي الحر للشركة باستخدام متوسط مرجح لتكلفة رأس المال يبلغ 25.2% للعام الجاري 2023، وتوقعت أن أن يستقر في النهاية عند 17.2% في عام 2029.

الرابط المختصر