أسواق الخليج تنتعش بدعم تعافي أسعار النفط

aiBANK

رويترز – ارتفعت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء بفعل زيادة أسعار النفط، وما زال المستثمرون حذرين قبل قرارات رئيسية لمجلس الفيدرالي الأمريكي وبنوك مركزية أخرى بشأن السياسة النقدية.

وزادت أسعار النفط الخام، المحفز الرئيسي للأسواق المالية في المنطقة، بنسبة 1.1 بالمئة اليوم الثلاثاء مع ارتفاع خام برنت إلى 72.61 دولار للبرميل بحلول الساعة 0640 بتوقيت جرينتش.

E-Bank

وارتفع مؤشر قطر 0.7 بالمئة معوضا خسائره على مدى ثلاث جلسات متتالية مع صعود أسهم جميع القطاعات.

وربح سهم مصرف قطر الإسلامي 1.1 بالمئة، كما زاد سهم شركة أوريدو للاتصالات 2.4 بالمئة.

وصعد مؤشر دبي 0.2 بالمئة في التعاملات المبكرة مدعوما بمكاسب في معظم القطاعات. وزاد سهم إعمار العقارية 0.7 بالمئة، كما ارتفع سهم شركة سالك لتحصيل رسوم المرور على الطرق السريعة واحدا بالمئة.

وارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني ، أكبر بنك في الإمارة، بنسبة 0.4 بالمئة.

وزاد مؤشر أبوظبي 0.1 بالمئة مدعوما بزيادة سهم مجموعة ملتيبلاي 1.6 بالمئة وصعود سهم الدار العقارية 1.2 بالمئة.

وصعد المؤشر السعودي 0.1 بالمئة مدعوما بمكاسب قطاعات التمويل والرعاية الصحية والصناعة وزيادة سهم مجموعة سليمان الحبيب 0.8 بالمئة وارتفاع سهم البنك السعودي الفرنسي 1.1 بالمئة.

ويتوقع معظم المتعاملين في السوق أن يُبقي البنك المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه للسياسة النقدية يوم الأربعاء.

وترتبط العملات في معظم أسواق الخليج بالدولار، وأي تغيير في السياسة النقدية الأمريكية عادة ما تتبعه السعودية والإمارات وقطر.

الرابط المختصر