الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية

aiBANK

رويترز – ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء بعد أن عززت بيانات التضخم الأمريكية المعتدلة الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيحجم عن رفع أسعار الفائدة هذا الأسبوع، بينما ارتفعت أسهم شركات المناجم مع ارتفاع أسعار المعادن بعد أن خفضت الصين أسعار الفائدة.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 مرتفعا 0.6% مقتفيا أثر الارتفاعات في الأسواق المالية العالمية.

E-Bank

وسجلت أسعار المستهلكين الأمريكيين زيادة متواضعة في مايو وأقل زيادة سنوية لمعدل التضخم في أكثر من عامين، مما يعزز التوقعات بأن يبقي المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير غدا الأربعاء.

وقال ستيف سوسنيك كبير المحللين الاستراتيجيين لدى إنتراكتيف بروكرز “تميل الأسواق حاليا إلى أن المركزي الأمريكي لن يرفع (أسعار الفائدة)”.

وسيعقد البنك المركزي الأوروبي اجتماعه المتعلق بالسياسة النقدية يوم الخميس، ومن المتوقع أن يرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى لكبح التضخم.

وصعد مؤشر قطاع التكنولوجيا 1.4%، بينما قفزت أسهم شركات التعدين 2.7% إلى أعلى مستوى في 7  أسابيع.

وسجلت أسعار المعادن الصناعية ارتفاعا بعد أن خفض البنك المركزي الصيني يوم الثلاثاء فائدة للإقراض قصير الأجل لأول مرة في 10 أشهر.

ومن بين الأسهم الفردية، قفز سهم ميرسك الدنمركية 4.6% بعد أن قالت إنها حصلت على الوقود اللازم لأول سفينة حاويات يمكن تشغيلها بالميثانول المحايد للكربون في أول رحلة لها من كوريا الجنوبية إلى الدنمرك.

وهبط سهم أدميرال 5.1% بعد أن قال متعاملون إن سيتي خفضت تصنيف شركة التأمين على السيارات والمنازل البريطانية.

الرابط المختصر