NBE11-2022

وزير الاتصالات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية في مؤتمر فيفا تكنولوجي بباريس

مذكرة تفاهم بين ايتيدا وفاليو الفرنسية لإطلاق أكاديمية تدريب في مجال الأنظمة المدمجة بصناعة السيارات

aiBANK

شارك الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نيابًة عن رئيس الجمهورية، في افتتاح أعمال الدورة السابعة لمؤتمر “فيفا تكنولوجي” VivaTech العالمي؛ في العاصمة الفرنسية باريس.

ويعد المؤتمر إحدى الفعاليات التكنولوجية العالمية السنوية المهمة، ويجمع الشركات الناشئة ورواد الابتكار والمستثمرين لاستعراض أحدث الابتكارات الرقمية والتجارب الرائدة في المجال الرقمي.

E-Bank

كما التقى وزير الاتصالات مع جين نويل بارون وزير الاتصالات والتحول الرقمي الفرنسي؛ بحضور علاء يوسف سفير جمهورية مصر العربية بباريس؛ حيث استعرض اللقاء مشروعات التعاون المشترك بين مصر وفرنسا فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتعلقة بالتكنولوجيات البازغة خاصة الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تشجيع الابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب. حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون المشترك وفتح آفاق جديدة للتعاون.

وخلال الاجتماع؛ استعرض طلعت استراتيجية مصر الرقمية وجهود الدولة لتحقيق التحول إلى مجتمع رقمي متكامل؛ كما أكد على أهمية الاعتراف المتبادل بالتوقيع الإلكتروني بين البلدين بالأختام الرسمية على المستندات المتعلقة بالتجارة لتسهيل عملية التجارة بين الشركات فى البلدين.

ومن جانبه؛ تناول وزير الاتصالات والتحول الرقمي الفرنسي تجربة فرنسا فى التحول الرقمى إضافة إلى تجربتها فى مجال الأمن السيبراني؛ حيث قامت بتدشين منصة تجمع أصحاب المصلحة فى هذا المجال.

وفي ختام اللقاء؛ دعا الدكتور عمرو طلعت نظيره الفرنسي لزيارة مصر على رأس وفد يضم عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للاطلاع عن قرب على فرص الاستثمار بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة فى مجالات الأنظمة المدمجة وتصميم وتصنيع الإلكترونيات.

وعلى هامش مشاركته في فعاليات المؤتمر؛ شهد طلعت توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وشركة فاليو لإطلاق أكاديمية تدريب تركز على بناء القدرات الرقمية في برامج الأنظمة المدمجة فى صناعة السيارات والقيادة الذاتية

وقع مذكرة التفاهم المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، والمهندس تامر على رئيس المركز التقنى ومدير عام فاليو مصر.

وعقب التوقيع؛ عقد الوزير اجتماعا مع جوفرى بوكوه الرئيس التنفيذى للتكنولوجيا بشركة فاليو؛ حيث تم خلاله بحث تعزيز التعاون فى مجال البرمجيات المدمجة كجزء من صناعة السيارات. ومناقشة خطط الشركة للتوسع فى استثماراتها بمصر.

وفي سياق متصل؛ التقى وزير الاتصالات مع جيرومي هينكيو الرئيس التنفيذي لشركة اورنچ في أفريقيا والشرق الأوسط والمهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذي لشركة اورنج مصر؛ حيث تم استعراض خطط أورنچ للتوسع فى مصر فى مجال بناء القدرات والتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لتنفيذ برامج لبناء القدرات في مصر.

كما تفقد طلعت مجموعة من الشركات التى تستثمر بها شركة أورنچ ؛ اطلع خلالها على عدد من التطبيقات التى تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى وتقديم خدمت الاتصالات في قطاع الصحة.

واختتم الوزير لقاءاته في العصمة الفرنسية بلقاء مع ستيفين لى كوريه الرئيس التنفيذى لشركة سيجولا Segula العالمية؛ حيث تناول اللقاء خطط الشركة لإنشاء مركز لها بمصر فى مجال البرمجيات المدمجة.

حضر اللقاءات المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، والمهندسة شيرين الجندى مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، والمهندس عادل حامد مستشار وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية.

الرابط المختصر