الدرع العربي السعودية توقع اتفاقية اندماج ملزمة مع الإنماء طوكيو عبر مبادلة أسهم

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة الإنماء طوكيو مارين السعودية عن توقيعها اتفاقية اندماج ملزمة مع شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني عبر مبادلة الأسهم.

وأوضحت شركة الإنماء طوكيو مارين، اليوم الخميس، من خلال تبادل الأوراق المالية، حيث ستقوم شركة الدرع العربي بإصدار 0.53 سهم مقابل كل سهم مصدر في “معامل المبادلة” لصالح المساهمين المستحقين في شركة الإنماء طوكيو أي المساهمين الذين يمتلكون أسهم مصدرة في الشركة بتاريخ نفاذ الاندماج.

E-Bank

وقالت الشركة إنه سيتم نقل أصولها والتزامتها إلى شركة الدرع العربي، وذلك دون دفع أي مقابل نقدي، وفقًا للأنظمة السارية، وذلك وفقاً لنظام الشركات واللوائح التنفيذية لهيئة السوق المالية، بما في ذلك لائحة الاندماج والاستحواذ وقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة، وقواعد الادراج، ولوائح البنك المركزي السعودي ذات الصلة.

وذكرت الشركة، أنه في حال إقرار صفقة الاندماج بعد الموافقة عليها من كافة الجهات الحكومية المعنية والتصويت عليها من قبل الجمعيتين غير العاديتين لكل من شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني وشركة الإنماء طوكيو مارين وانقضاء فترة اعتراض الدائنين، والتي تكون لمدة أول 15 يوماً من فترة 30 يوماً – كحد أدنى – السابقة لانعقاد الجمعية العامة غير العادية للتصويت لصالح إتمام الصفقة، أو من تاريخ تسوية أية اعتراضات مقدمة في حال تقديمها.

وستقوم شركة الدرع العربي بزيادة رأس مالها من خلال إصدار نحو 15.963 مليون سهم عادي جديد، قيمتها الاسمية 10 ريالات للسهم الواحد “الأسهم الجديدة” لصالح مساهمي شركة الإنماء طوكيو المستحقين بناءً على معامل المبادلة، ليبلغ بذلك رأس مال شركة الدرع العربي مبلغ إجمالي وقدره نحو 798.15 مليون ريال مقسمة على نحو 79.815 مليون سهم عادي، سيملك من أصلها مساهمو شركة الإنماء طوكيو نحو 15.96 مليون سهم، أي ما يمثل نسبة 20% من رأس المال بعد الزيادة.

وذكرت الشركة، أن ستصدر الأسهم الجديدة لصالح مساهمي شركة الإنماء طوكيو المستحقين، على أن يتم إلغاء أسهم شركة الإنماء طوكيو المدرجة على تداول إلحاقاً لذلك.

الرابط المختصر